IMLebanon

طرابلسي: لملاقاة حراك باسيل بإيجابية

أمل عضو تكتل “لبنان القوي” النائب إدغار طرابلسي أن “تتشكل الحكومة قريبًا”، منوّهًا بحراك الوزير جبران باسيل “المكلف من رئيس الجمهورية ميشال عون، والذي يحظى بدعم الرؤساء الثلاثة”، داعيًا إلى “ملاقاة هذا الحراك بإيجابية، لاسيما من قبل الرئيس المكلف سعد الحريري ونواب “اللقاء التشاوري”، خصوصًا أن البلد لا يحتمل انتظارات لحل أزماته المتفاقمة”.

وأسف طرابلسي، في بيان، لـ”ما شهدته الساحة الداخلية في الساعات الأخيرة، من استخدام للشارع ومن سجالات وكلام سوقي في حق الرئيس الحريري خصوصًا، وأي مسؤول سياسي آخر”.

وعما يثار من إمكان المس بسلسلة الرتب والرواتب، أكد طرابلسي أن “أي مس بها سيقابل برفض شديد من قبل مستحقيها، رغم ضرورة إعادة النظر مجددًا ببعض بنودها”، معتبرًا أن “هناك وضعًا اقتصاديًا صعبًا للغاية وبالإمكان العمل على مزاريب الهدر والفساد وضبط موارد الدولة”.

على صعيد آخر، شدد طرابلسي على أن “ما حصل في الرملة البيضاء مرفوض ومعيب ومسيء بصورة لبنان”، مشيرًا إلى أن “نواب بيروت قدموا إخبارًا للنيابة العامة التمييزية ودعوا جميع المسؤولين في مدينة بيروت والغبيري لاجتماع لمساءلتهم. وتبين أن الفيضانات سببها إغلاق مجرورين في الرملة البيضاء وقرب مقر أمن الدولة، وأن صاحب أحد الفنادق شبك صرفه الصحي بالشبكة العامة في شارع بلس في منطقة الحمرا”.

ولفت إلى أن “هناك محطات تكرير لم تنشأ بعد، منها محطة برج حمود، ما أدى إلى طوفان المجارير”، داعيًا إلى “محاسبة المقصّرين واستباق أي أزمات قد تشهدها العاصمة وهي بغنى عنها”.