IMLebanon

الوضع السياسي بين بهية الحريري ومنسقية “المستقبل” في الجنوب

تمحور الاجتماع الدوري لرئيسة كتلة “المستقبل” النيابية النائبة بهية الحريري، مع منسقية تيار “المستقبل” في صيدا والجنوب، في حضور منسق عام الجنوب ناصر حمود ومنسق دائرة صيدا أمين الحريري، حول “ورشة العمل التشريعية والمناطقية والقطاعية، التي أطلقتها كتلة المستقبل، والأوضاع العامة إلى جانب الشأن الحياتي في مدينة صيدا”.

ووضعت الحريري الحضور في “أجواء الوضع السياسي إجمالا، في ظل استمرار تعثر تشكيل الحكومة، بسبب العرقلة المستمرة لعملية التأليف”، وتطرقت إلى “ورشة العمل التي بدأتها كتلة المستقبل، على صعيد التشريع والمناطق والقطاعات والخطوات التالية بهذا الخصوص”.

وقالت: “طبعا، أمامنا عمل كثير ككتلة داخل المجلس وخارجه. من هنا كان إطلاق الكتلة ورشة العمل، سواء في ما يتعلق بالتشريع، أم بالتقاطعات مع كل لجان المجلس النيابي، أو ما يتعلق بتلبية احتياجات المناطق والقطاعات، وفقا للأولويات التي تضعها البلديات والناس، أو التحضير لمواجهة الاستحقاقات الآتية بعد تشكيل الحكومة، مثل مشاريع سيدر والنفط والقوانين والإصلاحات”، معتبرة أن “كل قطاعات التيار مدعوة للانخراط بهذه الورشة الكبيرة، ودعمها بأفكار ومقترحات وآليات واضحة”.

وفي الشأن الصيداوي، أكد المجتمعون “متابعة قضايا المدينة الحياتية وشؤونها مع البلدية ومؤسسات الدولة، التي تعنى بالخدمات الأساسية، باعتبارها حقا للمواطنين”.