IMLebanon

بهية الحريري: لنجعل من صيدا نموذجا ومدينة صديقة للبيئة

أكدت النائبة بهية الحريري “ضرورة تضافر جهود الجميع من بلدية ومؤسسات اهلية وتربوية ومواطنين من اجل ان تصبح عملية فرز النفايات من المصدر نمطا يوميا وسلوكا مستمرا يجعل من صيدا نموذجا حضاريا ومدينة صديقة للبيئة”.

وجاء ذلك خلال زيارة الحريري لمدينة صيدا القديمة، حيث تفقدت اطلاق مشروع فرز النفايات من المصدر “صيدا بتعرف تفرز”، الذي أطلقته على صعيد المدينة برعاية بلدية صيدا.

وشاركت الحريري في لقاء لعدد من سكان محلة رجال الأربعين في احد المنازل تخلله شرح من فريق عمل المشروع لأهمية الفرز من المصدر في التخفيف من حجم العوادم الناجمة عن النفايات غير العضوية.

وترافق اطلاق المشروع في صيدا القديمة مع بدء توزيع الدفعة الأولى من مستوعبات فرز النفايات على عدد من احياء صيدا القديمة من قبل البلدية وشركة NTCC، ومع يوم ترفيهي توعوي حول اهمية الفرز من المصدر، أقامته مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع البلدية ونادي روتارأكت – صيدا وجمعيات “كشافة لبنان المستقبل، الكشاف المسلم، بقسطا للتنمية الاجتماعية، مكتبة اطفال صيدا الشعبية، المؤاساة، بادري، كاريتاس، الهيئة الاسلامية للرعاية، التنمية للإنسان والبيئة وسما للتنمية.

وكانت زيارات وجولات ميدانية قام بها فريق العمل المتطوع من هذه الجمعيات على الأبنية السكنية والمقاهي ليشرحوا للسكان آلية ومراحل الفرز وتطبيق أولي له على نماذج من مواد عضوية وغير عضوية في المستوعبات المخصصة لهذه وتلك .