IMLebanon

شيخ العقل: ليكن القانون فوق كل اعتبار تثبيتًا للدولة

شدد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن على “أهمية أن يعي الجميع حجم التحديات التي تواجه لبنان في أمنه واقتصاده وفي مختلف جوانب حياة أبنائه”، داعيًا إلى أن “يكون القانون والمؤسسات فوق كل اعتبار تثبيتًا للدولة بكل وجوهها”.

وأمل حسن، خلال استقباله الوزير السابق غازي العريضي في دار الطائفة الدرزية في بيروت، أن “تبصر الحكومة العتيدة النور وتبدأ بالخطوات المطلوبة لإنقاذ الأوضاع مما آلت إليه”.

ثم استقبل الشيخ حسن وفدًا فلسطينيًا رسميًا برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومسؤول دائرة حقوق الإنسان أحمد التميمي، يرافقه سفير فلسطين أشرف دبور ووكيل دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير حسام عرفات.

وشدد شيخ العقل على “ضرورة أن تبقى القضية الفلسطينية المحور المركزي والأساسي للنضال العربي، حيث من الضروري متابعة المسائل الخطيرة التي تحدث أخيرًا وتطال القدس الشريف، وإجراءات التهويد والمشاريع الجاهزة لتنفيذ سياسات الأمر الواقع في فلسطين المحتلة”، موجهًا “تحية إكبار وتقدير إلى الشعب الفلسطيني الصامد في الأراضي المحتلة، وتحديدًا في قطاع غزة حيث يمارس الاحتلال اليوم كما كل يوم أبشع أشكال العدوان”.

هذا وترأس الشيخ حسن اجتماعًا لكل من اللجنتين الاجتماعية والإدارية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، بحضور أمين سر المجلس المحامي نزار البراضعي.