الحجار: نريد الحكومة أن تتألف تحت سقف الدستور والطائف

أشار عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار أم “إقليم الخروب بحاجة للكثير وبرجا بحاجة أيضا للكثير ولها علينا الكثير وسنكون يدا واحدة لإنجاز المزيد، وهناك المزيد من المشاريع القادمة من طرقات دائرية تخفف احتقانات السير داخل البلدة وغيرها من المشاريع”.

وأضاف، خلال تدشين أحد الآبار الإرتوازية في البلدة: “نحن في إقليم الخروب بحاجة إلى 15 ألف متر مكعب من المياه يوميا، يصلنا منها ما يقارب 4 إلى 5 ألاف متر مكعب من نبع الصفا بالحد الأقصى، لذلك نحن بحاجة إلى حفر أبار تغطي هذا النقص. الحل الجذري هو ما ننتظره من أخذ حقنا بالمياه من سد بسري إلى حين تجهيزه سد بسري في 2024”.

وأكد أننا “نحاول قدر المستطاع تنفيذ بعض المشاريع على مستوى الإقليم لكن يبقى الكثير على مستوى الوطن، لذلك فإن الأمل الكبير هو تنفيذ مقررات مؤتمر سيدر الذي لم يكن لينجح لولا هذا التكامل ما بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري، وتضافر جهود كل القوى السياسية الخيرة التي تعمل لمصلحة هذا البلد من دون أن ننسى الدور الأساس لوليد جنبلاط”.

وشدد على “ضرورة تأليف حكومة في أسرع وقت ممكن لكي تقوم بواجباتها وإلتزاماتها واستثمار نتائج مؤتمر سيدر وتوظيفها في مشاريع بنى تحتية ترفع الظلم عن كثير من المناطق وتنعش الاقتصاد وتخفف من الاعباء والبطالة لدى الناس”.

وقال: “الحكومة كيفما كانت؟ طبعا لا، لأننا نريدها أن تتألف تحت سقف محدد هو سقف الدستور والطائف، وأي شيء آخر هو إبتداع أعراف جديدة خارجة على أحكام الدستور لن نرضى به”، آملا أن “تتطور الأمور إيجابيا للوصول إلى الهدف المنشود”.