IMLebanon

وقفة في الزعرورية تضامنا مع عثمان

نظمت بلدية الزعرورية ومختاراها وأهالي البلدة، وقفة تضامنية في ساحة البلدة “دعما للمواقف الوطنية للمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وقراراته الجريئة ولتثبيت مؤسسات الدولة”، شارك فيها وفد من “تيار المستقبل” برئاسة المنسق العام لجبل لبنان الجنوبي وليد سرحال ووفد من الحزب “التقدمي الاشتراكي” برئاسة المعتمد وليد أبو عرم.

ولفت سرحال، في كلمته، إلى أن “الرئيس سعد الحريري يختار الشخص المناسب في المكان المناسب ولنا كل الثقة به، وقوى الأمن الداخلي بقيادة اللواء عثمان ستكون أفضل مؤسسة في لبنان، وموقف “تيار المستقبل” داعم لقوى الأمن الداخلي وعلى رأسها اللواء عماد عثمان”.

وأضاف: “نشدد لشعبة المعلومات على ضرورة أن يأخذ التحقيق مجراه ويحاكم الهارب من العدالة، وكما قال الرئيس سعد الحريري “نحن مكملون للآخر”. الرئيس الحريري ثابت بموقفه ولن يتنازل لأحد فجميعنا سنعيش تحت سقف هذا البلد، شاء من شاء وأبى من أبى”.

ثم ألقى شقيق عثمان العميد المتقاعد ناجي عثمان كلمة قال فيها: “نحن في قلب جبل لبنان وقلب الشوف وإقليم الخروب، تجمعنا الزعرورية بجميع فئات الشعب وعائلاته الروحية. نناشد الدولة ورؤساء الجمهورية والحكومة ومجلس النواب من الزعرورية من الجبل والشوف وإقليم الخروب ونقول لهم “كل بيت يقسم على نفسه يزول”، فنحن متمسكون بالجيش والقوى الأمنية وبكل العائلات الروحية اللبنانية المجموعة في الزعرورية. نحن متمسكون بالأمن والقضاء والقانون ومؤسسات الدولة وقواها الأمنية الشرعية حتى النهاية ويدنا مفتوحة لجميع اللبنانيين من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب”.

أما كلمة أهالي الزعرورية، فألقاها مدير فرع الحزب “التقدمي الاشتراكي” في البلدة نزار شمس الدين، قال فيها: “الزعرورية ما أنجبت إلا رجالا أبطالا نذروا أنفسهم لإملاء كلمة الحق فاستشهدوا في سبيل الحق على مذبح العدالة”.

وأشار إلى أن “اللقاء لنقول لمن يختبئ وراء الأكاذيب والافتراءات ومن يحاول اغتيال العدالة، لا وألف لا، وليعلم القاصي والداني بأن ابن الزعرورية وبكل فخر هو رجل ولا كل الرجال، حازم وصارم بمواقفه الشجاعة، واضح وضوح الشمس لا يخاف إلا الله ولا ينحني إلا للعدل، رجل دولة بامتياز، نقولها لكم، “لن تنالوا منا مهما علت رؤوسكم فكلنا اللواء عثمان كل الزعرورية عماد عثمان”.

ورفعت في أرجاء البلدة لافتات وصور للواء عثمان وللشهيدين رفيق الحريري وكمال جنبلاط وللرئيس سعد الحريري ورئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط والنائب تيمور جنبلاط.