IMLebanon

اقتراحات لمعالجة الأزمة المالية من “التقدمي” إلى الخليل

سلم وفد من الحزب “التقدمي الاشتراكي” ضم أمين السر العام ظافر ناصر وعضو مجلس القيادة محمد البصبوص، إلى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب أنور الخليل دراسة أعدها “اللقاء الديمقراطي” و”التقدمي” تضمنت سلة من اقتراحات فورية لخفض العجز المالي في الدولة اللبنانية.

وقال ناصر بعد اللقاء: “الزيارة تأتي من ضمن جولة للحزب و”اللقاء الديمقراطي” على المراجع والفاعليات والأحزاب لمناقشة مضمون الورقة واستعراض سبل التعاون في سبيل تنفيذها”.

وأضاف: “استعرضنا مع الخليل مضمون الورقة، وتمنينا عليه تزويدنا بملاحظاته حيال ما جاء من اقتراحات نظرا لتجربته الغنية في مجال الإدارة والإصلاح الإداري. وتسلمنا منه الخطة المرحلية للاصلاح الإداري (1996 – 1997) التي كان قد أعدها مكتب وزير الدولة للإصلاح الإداري بإشراف النائب الخليل”.

وأشار إلى أن “الورقة تضمنت إجراءات تفصيلية تعالج مشكلة العجز لشركة كهرباء لبنان، إصلاح القطاع العام، إصلاح أنظمة التقاعد والتقديمات، زيادة الإيرادات وإصلاح اللنظام الضريبي، إلغاء كافة الإعفاءات التي تتمتع بها الهيئات والمؤسسات الدينية، خفض النفقات الجارية للدولة ومؤسساتها ومنها بدلات الإيجارات العائدة للوزارات، استحداث وزارة للتخطيط، ضبط الهدر وخفض النفقات الاستهلاكية، خفض المساهمات للمؤسسات التي لا تتوخى الربح، توصيف مهام الهيئة العليا للاغاثة وزيادة معدلات النمو الاقتصادي”.