IMLebanon

منخفض جوي يغمر لبنان مساء.. والثلوج على 1600 متر

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس الثلثاء غائما جزئيا إلى غائم مع استقرارفي درجات الحرارة ورياح شديدة تقارب الـ 75 كلم/س يرتفع معها موج البحر ، وتتساقط الأمطار بشكل متفرق، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق.

-الحال العامة: يتأثر تدريجيا الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي بدءا من مساء الاثنين ويستمر خلال الأيام المقبلة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم جزئيا إلى غائم مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في الساحل وعلى المرتفعات وتتساقط امطار متفرقة ابتداء من بعد الظهر، تكون غزيرة احيانا في المناطق الجنوبية ورياح ناشطة تشتد تدريجيا لتصل إلى 60 كلم/س (70 كلم/س شمالا). وتتساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع 2000 متر وما فوق.

الثلثاء: غائم جزئيا إلى غائم مع استقرار بدرجات الحرارة ورياح شديدة تقارب 75 كلم/س (90 كلم/س شمالا) يرتفع معها موج البحر لحدود أربعة أمتار وما فوق في الشمال، تتساقط الأمطار بشكل متفرق ابتداء من فترة الظهر وتكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بعواصف رعدية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق.

الأربعاء: غائم مع أمطار غزيرة أحيانا مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة، كما تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 1800 متر، ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة خلال النهار ليصل على ارتفاع 1600 ليل الأربعاء/الخميس. تخف حدة الامطار في الفترة المسائية.

-الحرارة على الساحل من 13 الى 21 درجة، فوق الجبال من 8 الى 13 درجة، في الارز من 3 الى 9 درجات، في الداخل من 9 الى 13 درجة.

-الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية – غربية، سرعتها بين 25 و60 كلم/س

-الانقشاع جيد، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85%.

– البحر مائج، حرارة سطح الماء: 22 درجة.

-الضغط الجوي 764 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 06,32، ساعة غروب الشمس:16,30.