IMLebanon

مشاريع قوانين للنقل العام والصرف الصحي على طاولة لجنة الأشغال

عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة في المجلس النيابي، خصصت “لدرس ومناقشة عدد من مشاريع القوانين المتعلقة باتفاقيات قروض ميسرة والمخصصة للقيام بأعمال تتعلق بالنقل العام والصرف الصحي”، بحسب بيان صادر عن اللجنة.

وأعلن البيان أن “بنتيجة النقاش وبناء لرغبة النواب، تقرر دعوة رئيس مجلس الإنماء والإعمار إلى جلسة نهار الثلثاء المقبل بتاريخ 18/12/2018، للاطلاع منه على سياسة الاقتراض المتبعة وجداول المشاريع التي ينفذها المجلس وتوزعها على المناطق، ولوضع آلية لمراقبة تنفيذ الأعمال والمشاريع من قبل مجلس الإنماء والإعمار، بما في ذلك آلية صرف الأموال”.

أما بخصوص اقتراح القانون المتعلق بتجزئة لوحات الباصات الكبيرة العمومية إلى لوحات فانات عمومية والمقدّم من النائبة بهية الحريري، فأشار البيان إلى أن “تم الاتفاق على السير باقتراح القانون، وتم تكليف مدير عام هيئة إدارة السير وضع صيغة ملائمة وعرضها على جلسة اللجنة نهار الخميس المقبل الواقع في 13/12/2018 لدرسها وإقرارها”.

وترأس رئيس اللجنة النائب نزيه نجم الجلسة، وحضر المقرر النائب حكمت ديب، والنواب: فيصل الصايغ، محمد خواجة، جوزيف إسحق، أسامة سعد، محمد الحجار، حسن جشي، قاسم هاشم، عدنان طرابلسي، شامل روكز، فريد الخازن، فؤاد المخزومي، نواف الموسوي، هنري شديد، جميل السيد، بكر الحجيري، بهية الحريري، سامي فتفت، وأنور الخليل.