IMLebanon

شركات المقاولات بدأت النظر بتخفيض عدد الموظفين

رفعت نقابة مقاولي الأشغال العامة والنقل برئاسة المهندس مارون الحلو  توصية الى رئاسة الحكومة لتعميمها على الادارات العامة.

ودعت الى عدم عرض مناقصات مشاريع جديدة ممولة محلياً قبل استيفاء المستحقات المتراكمة للمقاولين. ” كما أوصىت بـ”تعليق المهل للمشاريع التي هي قيد التنفيذ والممولة محلياً الى حين البتّ بالمستحقات القديمة للمقاولين من الدولة، وايعاز الى المصارف بمراعاة وضع المتعهدين والتوقف عن ممارسة الضغوط عليهم لتسديد ديون لم يتقاضوها.”

وقال الحلو من جهته ان التأخر في تشكيل الحكومة ينعكس سلبا على مختلف القطاعات الاقتصادية وخصوصا على قطاع المقاولات”، مشيرا الى أن “شركات المقاولات بدأت إعادة النظر بميزانيتها التي تستوجب تخفيض عدد الموظفين لديها”، لافتا الى “ان هذا الوضع يرفع من عزيمة النقابة للوقوف الى جانب المتعهدين”. وأشار الحلو الى “أن القطاع العام يمر في مرحلة جمود، وابرز مظاهر هذا الجمود عدم دفع مستحقات المقاولين وعدم اطلاق مناقصات لمشاريع جديدة”.

وشدد على مؤتمر “سيدر” لاستنهاض الاقتصاد وتنشيط قطاع المقاولات، وقال: “المؤتمر يعنينا مباشرة لأنه يستهدف اعادة تطوير البنى التحتية التي رصد لها 1108 مليار دولار”، معتبرا “ان عدم تشكيل الحكومة يعيق البدء بتطبيق الاصلاحات المرجوة وتنفيذ المشاريع التي تم اقرارها”.