IMLebanon

خطة استراتيجية لتطوير طاقات قوى الأمن

تم توقيع اتفاق تعاون بين المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ومعهد باسل فليحان المالي والاقتصادي التابع لوزارة المال، يهدف إلى “تعزيز وتطوير الطاقات البشرية في قوى الأمن الداخلي في المجالات الاقتصادية والمالية والتدريبية”.

ونص الاتفاق على “تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجال الاهتمامات المشتركة، ومنها تزويد عناصر قوى الأمن بأحدث المعارف الاقتصادية والمالية بما يعزز قدراتهم ويمكنهم من مقاربة مواضيع المالية العامة بطريقة موضوعية وحديثة ودينامية، وإعداد وتنفيذ برامج تدريبية ملائمة للعناصر وفقا للحاجات المستجدة في ميادين المالية العامة”.

وشدد عثمان على “أهمية الدور الذي تلعبه معاهد التدريب في القطاع العام في رفع مستوى الأداء في الإدارات العامة، مشيرًا إلى أن “الهدف السامي الذي تطمح إليه المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي هو حفظ الحياة وإعادة الحقوق لأصحابها ومكافحة الفساد”.

وأضاف: “من هنا أعدت المديرية خطة استراتيجية أساسها التدريب الإعدادي والتدريب المستمر. ونحن اليوم نتوّج سنوات عديدة من التعاون مع المعهد المالي ونطمح إلى الاستعانة بخبراته في كل ما يتعلق بالتدريب المالي، فهو بيت اختصاص في هذا المجال”.