IMLebanon

اعتصامان مضادان أمام “العمل”

نفذ اعتصامان أمام وزارة العمل في المشرفية، الأول لـ تحالف “متحدون” طالب خلاله بملاحقة إذن صادر عن النيابة العامة المالية لرئيس اللجنة الفنية في الضمان الاجتماعي سمير عون والثاني لاتحاد النهضة العمالي تضامنا مع سمير عون.

والقى المحامي رامي عليق كلمة باسم “تحالف متحدون” فقال:” نحن ننفذ وقفة رمزية للطلب إلى وزير الوصاية على الضمان الاجتماعي وزير العمل محمد كبارة بمنح الإذن بموجب الطلب المرسل إليه من النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم في 14/6/2018، وحتى الأن لم يتم إرساله بحجة الأوضاع. نحن نطالب وزير العمل بكف يد عون على الأقل بوجود قرار اتهامي صادر عن الهيئة الاتهامية بأكثر من عشر جنايات وجنح إضافة لمذكرة إلقاء القبض وتحويله إلى محكمة الجنايات مع وجود الشكوى الأم عند النيابة العامة المالية”.

وأضاف عليق: “البلد منهوب ولم يبق امامنا سوى التحرك بالشارع ولو بشكل رمزي، ونقول لوزير العمل ولكل واحد يغطي أي فاسد يكفي سرقة ونهبا، حاسبوا الذين سرقوا المال العام كفى حماية للفاسدين وسنستمر بالتحرك ونكون بالمرصاد”.

من جهة أخرى، اعلن عباس حمية كلمة باسم اتحاد النهضة العمالي ان الوقفة “تضامن مع سمير عون رئيس اللجنة الفنية في الضمان الاجتماعي الذي قضى عمره نضالا دفاعا عن الوطن ودفاعا عن العمال والفقراء ودفاعا عن الضمان الاجتماعي، والمضمونين وعائلاتهم الذي يتعرض لحملة شرسة جراء مواقفه تلك من جانب البعض لغايات سياسية ومافياوية، لا تمت للوزارة بصلة أمثال جماعة “متحدون” أصبحت مكشوفة. والتلطي خلف هذه الواجهة يعزز الفساد ولا يكافحه وهذا التحرك لن يكون الأخير وسنقوم بتحركات تصعيدية لوقف الحملات المسعورة على الأستاذ سمير عون”.