IMLebanon

نورا جنبلاط افتتحت معرض ربيعة أبو اسماعيل لدعم مركز سرطان الأطفال

افتتحت رئيسة مهرجانات بيت الدين ورئيسة مركز سرطان الأطفال في لبنان نورا جنبلاط معرض الأشغال اليدوية لربيعة أبو اسماعيل ضو بعنوان “CROSS STITCH”، في فندق ريفييرا في بيروت، والذي يعود ريعه لصالح مركز سرطان الأطفال في لبنان.

وحضر حفل الافتتاح النائب مروان حمادة، ممثلا النائب تيمور جنبلاط، ناصر زيدان، ممثلا النائب أكرم شهيب، عقيلته سلمى، النائب بلال عبدالله، الوزير السابق حسن منيمنة، المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي فادي يرق، السكرتير العام للحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، مدير عام قناة تيلي لوميير جاك الكلاسي، المفتش العام المالي وائل خداج مفوض الحكومة لدى مجلس الانماء والاعمار وليد صافي، السفير عاصم جابر رئيس اتحاد بلديات الشوف يحيي أبو كروم، عقيلة الفنان رامي عياش داليدا، وحشد من الشخصيات الحزبية والتربوية الاجتماعية وعدد من رؤساء بلديات قضاء الشوف.

وألقت جنبلاط كلمة قالت فيها: ” شكرا لحضوركم اليوم على الرغم من الطقس العاصف وزحمة السير الخانقة. شكرا لمربية الأجيال والسيدة الإستثنائية ربيعة ابو سماعيل ضو، على الاهتمام الذي توليه لمركز سرطان الأطفال في لبنان، ودعمه من خلال المعرض السنوي الذي يعود ريعه لعلاج أطفال المركز”.

وأضافت: “هذه المبادرة تساعد ايضا على نشر الوعي وثقافة العطاء اضافة إلى جمع التبرعات لمساعدة أكبر عدد من المصابين الأطفال. فبعد مرور 16 عاما على افتتاح مركز سرطان الاطفال الذي افتتح في لبنان في العام 2002، لا يزال المركز يقدم أفضل علاج ل 300 طفل حاليا يأتون من كافة المناطق اللبنانية والدول المجاورة، وقدرتنا على مساعدتهم تعتمد بالكامل على تبرعات الخيرين أمثالكم. والأهم من كل ذلك أن نسبة الشفاء وصلت إلى 80 في المئة‏ من الحالات بفضل تعاوننا مع المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت ومستشفى سان جود للأبحاث في الولايات المتحدة الأميركية”.

وختمت جنبلاط: “باسمي وباسم أعضاء مجلس أمناء مركز سرطان الأطفال والصديق الوزير مروان حمادة عضو مجلس الامناء، وباسم جميع الاطفال في المركز واهاليهم وجميع العاملين، اقول شكرا لمساهمتكم في مهمتنا الانسانية، و شكر للفنانة والمربية ربيعة بو سماعيل ضو على ما قدمته وتقدمه للمركز”.