IMLebanon

علامة: لتكن الحكومة المقبلة قادرة على تعويض الوقت الضائع

أمل عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب فادي علامة “أن تحمل الحكومة العتيدة من التآلف ما يجعلها قادرة على الإنجاز ومواجهة التحديات سواء كانت إصلاحية أو إنقاذية لكل الاستحقاقات ولا سيما الاقتصادية منها”.

وشدد، خلال رعايته افتتاح معرض “العيد سوا أحلى”، بدعوة من بلدية حارة حريك في قاعة المركز الإنتاجي للبلدية، على أن “تكون حكومة قادرة على تعويض الوقت الضائع والعمل على أن تكون كغرفة عمليات بتضافر الجهود كافة والاستفادة من كل الخبرات، واضعة على جدول أعمالها إنجاز البنود الطارئة وإبعاد المناكفات والكيديات”، مشيرا إلى أن “الأشهر السبعة الماضية كانت تجربة كافية للتأكيد على ألا خيار أمامنا إلا الانضواء تحت عنوان الوفاق الوطني”.

وتطرق علامة، في كلمته، إلى عمل المجالس البلدية، معتبرا أن “دورها لا ينحصر فقط في تنفيذ أعمال تتصل بالبنى التحتية أو أشغال معينة، وإنما تتعداه لتشمل الاهتمام بنواحي الحياة الكريمة للقاطنين في حيزها الجغرافي أو العقاري وهي بحق حكومة مصغرة”.

وختم: “لبعض البلديات تجارب نوعية في تكريس مفهوم الحكومة المصغرة”، مثنيا على “الدور الذي تقوم به بلدية حارة حريك في هذا الإطار والذي جعلها من النماذج التي كرست واقعا مميزا في عمل المجالس البلدية وأدائها وحجزت لنفسها موقعا مهما”.

وكانت جولة للنائب علامة وأعضاء المجلس البلدي وعدد من فعاليات المنطقة في أرجاء المعرض الذي يحتوي على منتوجات يدوية وفنية وتراثية وغذائية.