IMLebanon

تيمور جنبلاط: لتشكيل حكومة بأسرع وقت

شدد رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط على “أهمية تشكيل حكومة بأسرع وقت، لأن البلد والشعب لا يحتملان أكثر”.

كلام جنبلاط جاء خلال استقباله في قصر المختارة وفدا وطنيا جامعا من إقليم الخروب، للإعراب عن “وقوف الإقليم بجانب قصر المختارة ورفض التطاول عليه”، ضم النائبين بلال عبدالله ومحمد الحجار.

بدوره، لفت الحجار إلى “وجود محاولات لإثارة الفتنة في البلاد منذ مدة من أشخاص انتماءاتهم معروفة، وهذه المحاولات تكملة لمخطط يريد النيل من الوحدة الداخلية والوحدة الوطنية خدمة لأهداف ومشاريع خارجية وهذا الأمر حصل عندما رأينا التطاول على مقامات مثل رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري وكذلك على أماكن ومناطق لها رمزيتها في وجداننا ووجدان كل اللبنانيين وعنيت بذلك دار المختارة”.

وأضاف: “من هنا كان التداعي فيما بيننا كقوى سياسية على مستوى إقليم الخروب ليكون لنا موقف نرد فيه على هذا التطاول. ذهبنا إلى الرئيس سعد الحريري وأبلغناه موقفنا، وجئنا إلى المختارة لنقول الموقف عينه. نحن معكم وملتزمون المشروع الذي يجمعكم سويا، عنيت الرئيس سعد الحريري ووليد بك جنبلاط واللقاء الديموقراطي، أي مشروع حماية الدولة والوطن والطائف والدستور وحماية الوحدة الوطنية والعيش المشترك، في هذا البلد ونحن في المنطقة نجسد هذا العيش”.

أما النائب عبدالله فقال: “المختارة قلعة وطنية، كانت وستبقى، وكل الرسائل التي تأتي من الداخل والخارج نتعاطى معها على هذا الأساس. مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري مستمرة مع الشيخ سعد، كنا داعمين وسنبقى، ورموز الإقليم القضائية والأمنية والعسكرية ومن ضمنهم اللواء عماد عثمان لن نسمح لأحد بالتطاول علينا وعليهم”.

ختاما ألقى جنبلاط كلمة رحب فيها بالوفد وقال: “ركزنا على أفكار مهمة، وهي العيش المشترك والمصالحة. نحن وإقليم الخروب عائلة واحدة وشعب واحد، المهم مع حلفائنا ومع الرئيس سعد الحريري أن نركز على تشكيل الحكومة بأسرع وقت لأن البلد لم يعد يحتمل، وكذلك الشعب”.

وعرض جنبلاط قضايا اجتماعية وخدماتية ومطلبية عامة مع وفود، في حضور وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال مروان حماده والنائبين بلال عبدالله وهادي أبو الحسن والنائب السابق علاء ترو ومستشار جنبلاط حسام حرب، أبرزها من بلدة عين عطا ضم مشايخ وفاعليات وعضو المجلس المذهبي الشيخ أسعد سرحال، شكر له اهتمامه بالبلدة والمنطقة.

ثم التقى وفدا من بلدة الجاهلية ضم مشايخ وفاعليات، شكر له تلبيته مطالب تخص العائلات. وألقى كل من الشيخ خليل قرضاب والدكتور كامل العياص كلمتي تقدير ووفاء بالمناسبة.

كذلك التقى وفدا كبيرا من موظفي “أوجيرو” شكر له اهتمامه بهم، وألقى كمال محمود كلمة باسم الوفد حملت “طيب الامتنان والشكر والتقدير على رعاية النائب جنبلاط ومتابعته هموم وقضايا الشباب والمجتمع”.

واستقبل وفدا مشتركا من بلدتي كفرقطرة وديركوشة، ضم فاعليات من البلدتين مع عائلتي يزبك وضو، وألقى باسمه غسان ضو كلمة “تقدير ووفاء للنائب جنبلاط وتأكيد الاستمرار على النهج السياسي والوطني الذي يخطه والوقوف إلى جانب المختارة في كل المحطات والمراحل”. وعرض الوفد بعض المطالب.

وتلقى جنبلاط مراجعات من مجالس بلدية عدة متصلة بتطوير أوضاع القرى والبلدات واتحادات بلديات وجمعيات وأندية ومواطنين.