IMLebanon

سعد جال على شوارع صيدا وانتقد تكرار عمليات الحفر

زار الأمين العام لـ”التنظيم الشعبي الناصري” النائب أسامة سعد شوارع أساسية عدة في مدينة صيدا، في إطار الجولة التي يقوم بها للاطلاع على آلية تنفيذ مشاريع البنى التحتية في المدينة، حيث شاهد الأضرار الجسيمة التي ألحقتها السيول المحملة بالوحول وبمياه الصرف الصحي بالمحال التجارية وبالمنازل.

استهلت الجولة بزيارة استطلاعية برفقة وفد من التنظيم إلى نهر القملة الذي لحقه إهمال شديد في الفترة الأخيرة نتيجة غياب رقابة المعنيين وزيادة التعديات عليه، ما سبّب تقليص مسار النهر علمًا بأن القساطل الممدودة داخل المجرى عاجزة عن استيعاب كل مياه الأمطار، ما أدى إلى امتزاج مياه الأمطار مع مياه الصرف الصحي.

وتابع سعد جولته في الشوارع التي تعاني من بطء شديد في عملية تأهيل البنى التحتية نتيجة لتكرار عمليات الحفر، ما يعيق حركة السير أمام المشاة وسيارات المواطنين، إضافةً إلى السيول التي تفيض كلما هطلت الأمطار محدثةً أضرارًا جسيمة للسيارات والمحال التجارية المحيطة وبأرزاق الناس.

وحمّل سعد بلدية صيدا ووزارة الأشغال ومجلس الإنماء والإعمار مسؤولية الأضرار الناتجة عن سوء التخطيط والتلكؤ في تنفيذ مشاريع البنى التحية، ودعا إلى “الإسراع في تنفيذ هذه المشاريع وتقديم تبرير جدي وموضوعي للأسباب الكامنة وراء أعمال الحفر المتكررة في المناطق التجارية والسكنية، ولعدم إنهاء المشاريع بشكل كامل”.