IMLebanon

طقس الأيام المقبلة.. حرارة منخفضة أمطار وثلوج!

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية، في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس في لبنان الأربعاء غائما جزئيا إلى غائم مع انخفاض بالحرارة، وتتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها مساء، مترافقة بعواصف رعدية وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس متقلب يسيطر على مناطق الحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح الأربعاء حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي متمركز فوق جزيرة كريت مما يؤدي الى طقس ماطر وعاصف.

– الطقس المتوقع في لبنان: الثلثاء: قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة يتحول ليلا إلى غائم مع ضباب على المرتفعات. الأربعاء:غائم جزئيا إلى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة. تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارا من الفترة المسائية مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400متر وما فوق.
الخميس:غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي طفيف بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة في الفترة الصباحية مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق.

– درجات الحرارة على الساحل من 10 إلى 19، على الجبال من 5 إلى 11 درجة وفي الداخل من 6 إلى 12 درجة وفي الأرز من درجتين تحت الصفر إلى 3 درجات.

– الرياح السطحية: شمالية نهارا، تتحول إلى جنوبية غربية ليلا، تتراوح سرعتها بين 10 و30 كلم/س تشتد في المناطق الشمالية تقارب ال45 كلم/س.

– الانقشاع: جيد، يسوء مساء على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: تتراوح بين 45 و75%.

– حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 20 درجة.

– الضغط الجوي: 764 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 06,43، ساعة غروب الشمس: 16,41.