IMLebanon

بالصور: جنون الطقس العاصف يتسبب بأضرار كبيرة

أدت الرياح العاتية التي ضربت عكار الى تشليح العديد من البيوت الزراعية في مناطق ببنين ووادي الجاموس والمحمرة وفي قرى وبلدات سهل عكار مسببة اضرارا في المواسم الزراعية كما في اشجار الحمضيات.

ورفعت الامطار الغزيرة من منسوب مجاري الانهر، لا سيما النهر الكبير الجنوبي ونهر الاسطوان.

وغطت الثلوج المرتفعات الجبلية بدءا من ارتفاع 1400 متر مع تدن ملحوظ في درجات الحرارة وتشكلت مسلات الجليد في القرى والبلدات الجبلية.

كما ادت الامطار الغزيرة التي تساقطت في الساعات الاخيرة الى تكون البرك والمستنقعات لا سيما عند المدخل الشمالي لمدينة صور وفي منطقة المساكن الشعبية ورأس العين، كما تسببت الأمطار الغزيرة بانهيار حائط على سيارة في بلدة البرج الشمالي دون وقوع إصابات.

وفي مرفأ صور توقفت حركة الملاحة بسبب ارتفاع الأمواج وتعذر ابحار الصيادين ومزاولة عملهم.

من جهة أخرى، حذرت قوى الأمن الداخلي من طرقات كفردبيان للسيارات غير الرباعية الدفع.

وفي منطقتي النبطية واقليم التفاح، أدت الأمطار المترافقة مع عواصف رعدية واشتداد في سرعة الرياح، الى تكون برك مائية ومستنقعات في الشوارع والحقول والى انسداد عدد من عبارات المياه جراء السيول التي جرفت الاتربة والحصى، وعملت الفرق الفنية في البلديات على فتحها وتنظيف الاقنية والمجارير من على جوانب الطرق.

كما ناشد العابرون على طريق جسر الست زبيدة – حومين الفوقا وزارة الاشغال إنجاز هذه الطريق التي جرفتها منذ اسابيع، لانها اصبحت مع الامطار الغزيرة التي تساقطت في اقليم التفاح غير صالحة لمرور السيارات، بسبب الحفر والبرك المائية، ما تسبب بازدحام السير عليها وإلحاق الضرر بالسيارات وتعطل بعضها.

وتدفقت غزارة الامطار في مجرى نهر الزهراني الذي إرتفع منسوبه، كما ساهمت بإرتفاع منسوب المياه في نهر الليطاني، فيما شكلت الامطار بركا في الطرق وجرفت السيول الاتربة الى طريق حبوش – دير الزهراني.

وقد أصابت صاعقة رعدية محطة الكهرباء التي تغذي حيي شوشبا والجامع في يحمر حيث إنطلقت منها إحتكاكات كهربائية متسارعة، ما أدى الى وقف تشغيلها حفاظا على صحة الناس القاطنين بقربها. وعلى الفور عملت الفرق الفنية في مصلحة الكهرباء على إصلاح العطل وإعادة التيار.