IMLebanon

ضاهر: ليجتمع المسؤولون على تأليف حكومة وطنية لأننا لم نعد نحتمل

ترأس متروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر، قداس عيد الغطاس في كنيسة ايليا الغيور في بلدة شكا.

وقال ضاهر في عظة القداس: “نصلي معا من اجل هذا البلد ومن اجل المسؤولين فيه كي يستنيروا بصوت وهدى روح القدس ويجتمعوا على تأليف حكومة وطنية، لاننا بامس الحاجة لهذه الحكومة التي تهتم بالشعب والعباد لان الشعب اللبناني لم يعد يحتمل ان يقاسي ويتحمل الضغط الاقتصادي، فلنصل جميعا من قلوبنا كي يلهم المسؤولين عندنا لتشكيل الحكومة اليوم قبل الغد، والتي نحن بامس الحاجة اليها”.

وبالمناسبة احتفلت الطوائف المسيحية في المناطق الشمالية كافة بعيد الغطاس، حيث قرعت أجراس الكنائس فرحا بعيد الظهور الالهي، فأقيمت الصلوات في مختلف الكنائس، ورتبة تبريك المياه، كما اقيمت عمادات للعديد من الاطفال، وفي بلدة دوما في البترون تراس المطران ضاهر قداس العيد في كنيسة مار سمعان العمودي، يعاونه كاهن الرعية الاب جورج الخوري وحشد من المؤمنين. والقى ضاهر عظة بعد الانجيل المقدس، تناول فيها القيم السامية التي يحملها سر الاعتماد الالهي والدعوة ليسود لبنان الخير والمحبة والسلام والامن والاستقرار الذي يفتقده المواطن اللبناني.