IMLebanon

الاحدب: لماذا يريدون القضاء على الإعتدال السني في البلد؟

اعتبر النائب السابق مصباح الأحدب انه بعد انتهاء المعارك الاخيرة المفتعلة في طرابلس انتشر الجيش في المدينة لتنظيفها من الارهابيين واليوم وبعد مرور 4 سنوات لا تزال القوى العسكرية منتشرة في المدينة فلماذا ذلك؟، سائلاً: “هل تنظر الدولة لطرابلس على انها بيئة حاضنة للارهاب، بالطبع هذا الامر غير مقبول فلا يمكن ان نسمح بوضع الجيش في مواجهة اهله.”

أضاف: “هناك آلاف الشباب بدون عمل بعد ان تم توريطهم بملفات امنية، فيما مرافق المدينة معطلة مما يزيد من حدة الازمة الاقتصادية في طرابلس، لذلك فان المعالجة لا تكون بنشر الجيش في المدينة بل بتأمين الوظائف لهؤلاء الشباب الذين تم استغلالهم.”

وأردف: “إذا كان تدخل الدولة هو لصالح ضبط الأوضاع فلا مانع لدي، ولكن الأجهزة الأمنية تتدخل بكل شاردة وواردة ووثائق الإتصال تزداد وإذا كان ذلك لضبط الأوضاع فلا مانع لدي ولكن لنتفق كيف يجب أن نضبط الوضع. وبالتحقيقات التي حصلت هناك أسماء تم ذكرها وتم إتهام أصحابها بأنهم يحرضون على الجيش ويوزعون الأسلحة، وهؤلاء لم يتم توقيفهم، بل اكثر من ذلك تبين ان الدولة تقوم بحمايتهم من خلال الرخص التي حصلوا عليها من الدولة ويستخدمونها للقيام بضغوطات يمينا وشمالا”.

وسأل الاحدب: “هل تريدون تحويل لبنان إلى غزة؟ عندما تريد محاربتي كفريق معتدل وتقوم بحماية الآخرين فأنت لا تعطي إشارات واضحة عن أهدافك”.

وتابع: “هناك خطاب إستفزازي مزعج نسمعه من خلال الترويج للبنان المسيحي لماذا ذلك؟ وإذا اراد كل واحد ان يبني لبنان كما يريد فهذا سيقضي على البلد. ولماذا يريدون القضاء على الإعتدال السني في البلد؟ ولماذا يلجأ البعض إلى الجمع بين عدد النازحين السوريين إلى لبنان مع عدد السنة في لبنان؟ هل تريدون أن تعتبروا ان السنة في لبنان نازحون؟”.