IMLebanon

الثلوج تغطي مناطق بشري وتلامس مشارف الوادي المقدس

استمرت العاصفة الثلجية برياحها الباردة، مشكلة طبقات من الجليد القاسي وكثافة الثلوج المتراكمة وقد تجاوزت 50 سم على طريق عام حدث الجبة، حصرون، بشري باتجاه إهدن، فيما تجاوزت 50 سم على طريق بقاعكفرا وبشري – الأرز.

ولم تلحق الثلوج المتساقطة أضرارا بالغة بالأشجار الزراعية والحرجية بسبب كونها حبات برد قاسية مرفقة برياح تحول دون تراكمها بكثافة ثقيلة على الأشجار إلا أن الرياح والصواعق قطعت، كالعادة، التيار الكهربائي عن مجمل المنطقة.

وسجل الأهالي استغرابهم لبطء عمل جرافات وزارة الأشغال ومرور بعضها ليل الأحد – الاثنين وهي غير مجهزة برفوش شق الثلوج، وعملت برفوش رفع الأتربة فيما وسائل الإعلام ضجت بوصول العاصفة منذ نحو الأسبوع ولم تفتح هذه الجرافات طريق الكرسي البطريركي في الديمان حتى بعد ظهر الاثنين.

كما سجلت حركة ناشطة للفرق الفنية التابعة لاتحاد بلديات قضاء بشري في نطاق عملها المتصل بمركز الاتحاد المؤقت في الديمان، وعلى الطرق الداخلية ضمن اهتمام الاتحاد إلا أن طريق عام المنطقة ظلت سالكة للسيارات المجهزة فيما شلت الحركة التجارية في مختلف أرجاء القضاء.

وقد تدنت الثلوج لتلامس مشارف كوسبا بعدما غطت، على غير عادة، الوادي المقدس ومعالمه في محيط أديار مار ليشع وسيدة قنوبين ومار أنطونيوس قزحيا وسواها.