IMLebanon

“التنمية والتحرير”: لاتخاذ الخطوات لعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية

تابعت كتلة “التنمية والتحرير” “الوقائع المتصلة بالاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة والتسويف والمماطلة المستمرين الأمر الذي يزيد من القلق على الوضعين الاقتصادي والإجتماعي وبالأساس السياسي”، مشيرة إلى أن “من أسباب هذه القضية محاولة تهميش قوى لها حضورها الوازن”.

وأضافت، ببيان تلاه النائب أنور الخليل: “بحثنا في الإجراءات الفورية المقترحة من قبل الحزب “التقدمي الاشتراكي” و”اللقاء الديموقراطي” لخفض العجز المالي في الدولة اللبنانية وفي الملاحظات التي سجلها أعضاء الكتلة على المشروع، كما بحثت في اقتراح قانون الصفقات العمومية المعد من كتلة التنمية والتحرير وكتلة الوفاء للمقاومة”.

ورأت الكتلة  أن “استتباعات العاصفة التي ضربت المنطقة ولبنان بشكل خاص يستدعي تظافر عمل مختلف الإدارات لترميم الأضرار التي خلفتها على شبكة المواصلات وإصلاحها وإصلاح الجسور والكهرباء ومجاري ومساقط المياه والمزروعات وعددا من المناط، مطالبة بـ “التحرك الفوري لهيئة الإغاثة العليا للتعويض على الأضرار التي تهدّد المواطنين في لقمة عيشهم وسكنهم”.

ودعت “الأشقاء الفلسطينيين إلى إعادة توحيد صفوفهم لمواجهة المخططات التي تستهدف أماني الشعب الفلسطيني”، كما دعت إلى “اتخاذ الخطوات الكفيلة بعودة الشقيقة سوريا إلى جامعة الدول العربية وإلى تنفيذ اتفاق استوكهولم الخاص بالحديدة كمقدمة لبناء وصنع الحل السياسي للمسألة اليمنية”.

وقدمت، ختاما التعزية “بالفاجعة التي ألمت بعائلة لبنانية في مدينة ميشيغن في الولايات المتحدة الأميركية”.