آلية جديدة لاستيراد السيارات لذوي الاحتياجات الخاصة؟

زار وفد من نقابة مستوردي السيارات المستعملة في لبنان برئاسة ايلي قزي مدير عام الجمارك بدري ضاهر في مقر المديرية العامة للجمارك، وبحث معه في كل الأمور المتعلقة باستيراد السيارات المستعملة والخطوات المطلوبة لتسهيل إنجاز المعاملات وتسريعها.

وأصدرت النقابة بيانا بعد اللقاء، توجهت فيه ب “الشكر للمدير العام للجمارك بدري ضاهر على الجهود التي يبذلها لضبط عمليات الاستيراد وتسهيل أمور المستوردين ولاستجابته لمطالب النقابة التي من شأنها الحفاظ على القطاع وسمعته”.

وفي هذا الاطار، أعلن قزي “دعم النقابة وتأييدها لكل الاجراءات التي يتخذها المدير العام للجمارك والتي من شأنها منع التلاعب بالبيانات الجمركية حفاظا على المال العام والمستوردين في آن”.

وقال: “هناك على الدوام توافق في وجهة النظر بين الجانبين حيال كل الاجراءات المتخذة في هذا الاطار، لأن النقابة حريصة أشد الحرص على نوعية ومواصفات السيارات المستوردة وعلى المال العام”.

ولفت قزي الى أن “الجانبين اتفقا على اطلاق في وقت قريب آلية جديدة لاستيراد السيارات لذوي الاحتياجات الخاصة المعفاة من الرسوم الجمركية والتي من شأنها تسهيل هذه العملية ووقف الهدر والفساد”.

بدورها، نوهت النقابة في بيانها ب “الانجازات التي تحققها الضابطة الجمركية ولا سيما ضبطها عملية التلاعب بالبيانات الجمركية مؤخرا”، شاكرة “للمدير العام بدري ضاهر على تعاونه وانفتاحه على كل الطروحات الايجابية وكذلك على كل ما يقوم به خصوصا قراراته الحازمة تجاه أي أعمال مخلة بالقوانين وغير الشرعية”.