جنبلاط تابع مع اتحاد بلديات الشوف الأعلى أضرار “نورما”

التقى رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط، في إطار استقبالاته الأسبوعية في قصر المختارة، وفودًا أهلية واجتماعية وروحية وبلدية، في حضور النواب أكرم شهيب وبلال عبد الله وفيصل الصايغ ووائل ابو فاعور وهادي أبو الحسن، والنائب السابق علاء ترو ومستشار جنبلاط حسام حرب.

واجتمع إلى وفد من “رابطة دعاة بلاد الشام” ومشايخ من منطقة إقليم الخروب، عرض معه مواضيع متعلقة بالمنطقة، وأطلعه على أمور متصلة بحاجات النازحين السوريين.

كما التقى وفدًا من اتحاد بلديات الشوف الأعلى وضعه بصورة الأضرار الناجمة عن العاصفة الثلجية الأخيرة والسيول الجارفة التي خلّفت وراءها انهيارات صخرية وتشققات ببعض الطرق.

وأعلن رئيس الاتحاد روجيه العشي “إعداد تقرير مفصل بالأضرار سيتم تقديمه إلى الجهات المعنية للمعالجة”. كما ناقشت البلديات مسألة تأخير تحويل مستحقاتها، للقيام بالدور المنوط بها، خصوصًا أثناء العواصف الثلجية. وطالبت بضرورة “إيلاء وزارة الأشغال العامة الاهتمام لمركز جرف الثلوج في معاصر الشوف”.

ومن زوار المختارة وفد من المجلس البلدي في بريح، برئاسة صبحي لحود، ناقش أمورًا متعلقة بالبلدة، خصوصًا على الصعيد الإنمائي، وفد من نادي “غولد جم- عاليه” قدّم له درعًا تقديرية لدعمه الأنشطة الرياضية في الجبل، إضافةً إلى كأس وميداليات حصدها في بطولة العالم في اليونان بالكينغ بوكسينغ، وفد من مجد المعوش ناقش أمورًا متصلة بالواقع التربوي ووفد من بلدة بعلشميه.

كذلك التقى رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا مع وفد، ورئيس مؤسسة المرحوم الشيخ أبو حسن عارف حلاوي الصحية والاجتماعية في الباروك الشيخ حسان حلاوي.

وتلقى جنبلاط سلسلة مراجعات من بلديات وجمعيات وأندية، ومن فروع حزبية ومواطنين.