IMLebanon

قبيسي: لن نقبل بمشاركة اي وفد ليبي وليحصل ما يحصل

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب هاني قبيسي أنه “بكل وضوح وصراحة لن نقبل بحضور اي وفد ليبي لحضور القمة الاقتصادية في بيروت، ولن نقبل بزيارة اي وفد ليبي لبيروت”، لافتاً إلى ان “ادوات النظام الليبي البائد ما زالت في الحكم وهي نفسها رفضت اي تعاون مع لبنان ومع اللجنة القضائية المكلفة بمتابعة قضية الامام السيد موسى لا بل تعرضت للمضايقات خلال عملها في ليبيا”.

وقال قبيسي خلال احتفال أقامته حركة “أمل” وأهالي بلدة كفرملكي: “عندما طرحنا حضور سوريا للقمة الاقتصادية بادر البعض الى تحريك قضية ابن المجرم معمر القذافي المدعو هنيبعل القذافي.ان ابناء القذافي يعلمون كل التفاصيل حول جريمة اخفاء الامام الصدر ورفيقيه. وللاسف وزير العدل في لبنان يريد اطلاق سراح هنيبعل القذافي، فكيف لوزير للعدل ان لا يعمل من اجل العدالة ولا يريد العدل في قضية الامام الصدر”.

وسأل قبيسي ما المقصود وما هو الهدف من اثارة قضية هنيبعل القذافي؟ هل المقصود ضرب معنويات الناس؟ هل المطلوب استهداف كرامات الناس؟ هل المطلوب من خلال هذا الاداء البقاء في مناخ التعطيل لتشكيل الحكومة؟ هل يريد البعض وقف كل المساعي الرامية لتشكيل الحكومة؟

وتابع: “نقول للاخ الرئيس نبيه بري نحن رهن اشارة القرار الذي تتخذه، ولن نقبل بمشاركة اي وفد ليبي وليحصل ما يحصل”.

واضاف: “ان الانتهاكات الإسرائيلية اليومية لاجوائنا وشن اعتداءات منها على سوريا لم يعد جائزا السكوت عنها ولا يجوز السكوت على استباحة الصهاينة لاجواء لبنان، لقد ان الاوان لتزويد الجيش اللبناني بمنظومة دفاع جوي لحماية لبنان وسيادته”.

وتابع: “لمصلحة من لامبالاة البعض للهجوم الاسرائيلي المتمادي على السيادة اللبنانية؟ لماذا لا يتم تسليح الجيش؟ لماذا لا يوفر جزءا مما يهدر من اموال على الكهرباء لمصلحة تسليح الجيش اللبناني باسلحة دفاع جوي، لن نسكت عن استهداف كرامة لبنان اللبنانيين”.