IMLebanon

أضرار فادحة في النبطية بسبب “ميريام”

تأثرت النبطية ومنطقتها بالعاصفة التي تضرب لبنان، وتسببت الأمطار الغزيرة والسيول بقطع الكثير من الطرق بين البلدات، مما أدى إلى أضرار مادية في المنازل والمؤسسات التجارية في الكثير من المناطق.

كما تسببت السيول المتدفقة من البساتين والحقول في شكل غير مسبوق بإقفال الطريق التي تربط بلدة أنصار بالبابلية عند محلة الجزيرة، وقد غرقت سيارات عدة عندما حاول أصحابها عبور الطريق.

وتدفقت المياه في شكل غزير إلى الكثير من المنازل والمؤسسات التجارية في منطقة تول ومرج حاروف. وتسببت السيول بإحداث مستنقعات كبيرة على طرق الدوير- الشرقية، عبا، الكفور – أبار فخر الدين – جبشيت – عربصاليم – حبوش.

وفي وادي النميرية – زفتا انقطعت الطريق بسبب التدفق الهائل للمياه عليها، وتعطلت سيارات عدة في المحلة حاول أصحابها المرور هناك.

وتسببت سرعة الرياح بوقوع شجرة كبيرة على سيارة “بي أم دبليو” يملكها شاب من ال شحرور في حي البركة في الدوير، كما وسقطت شجرة كبيرة وسط الطريق العام في بلدة الكفور وتسببت بقطع الأسلاك الكهربائية.

وفي بلدة جباع وعين بوسوار اجتاحت السيول الكثير من المنازل.

وتابع محافظ النبطية القاضي محمود المولى تداعيات العاصفة والسيول، وأعطى تعليماته لفرق الدفاع المدني ووزارة الاشغال، بفتح طريق انصار- البابلية وإيجاد المسارب البديلة لتدفق المياه في المنطقة.

كما تابع اتصالاته مع الجهات الأمنية لمواكبة أي طارئ لدى المواطنين ناتج عن العاصفة.