خوري: عون سيطلق مبادرة تخصّ البلدان العربية المدمرة

كشف وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري عن “مبادرة لرئيس الجمهورية ميشال عون سيقدمها يوم الأحد حول وضع هيكلية تمويل لإعادة بناء البلدان العربية التي تدمرت”.

وقال، بعد اجتماع وزراء الخارجية والاقتصاد: “تم الاتفاق على أغلبية البنود التي تم طرحها ضمنها الاقتصاد الرقمي الذي بادر لبنان باقتراحه ومن شأنه تحريك التجارة بين الدول العربية”.

وأضاف: “ناقشت اللجنة الوزارية التي انعقدت 25 بندا وفي الاجتماع التحضيري الذي كان عُقد قبل الظهر واتفقنا بنسبة 95 في المئة على جدول الأعمال والبنود وكلها مهمة وأساسية، وعدد كبير منها من القمة الاقتصادية السابقة  تمت متابعته إلى جانب بنود جديدة أهمها الاقتصاد الرقمي الذي بادر لبنان وطرحه في هذه القمة، وهو موضوع مهم جدا لأن الاقتصاد الرقمي في هذا العصر هو الأساس في تحريك التجارة بين الدول العربية”.

وتابع: “يوم الأحد سيُطلق عون مبادرة تتعلق بوضع هيكلية التمويل للبلدان العربية التي شهدت نزاعا مسلحا ودمارا في السنوات  السبع الأخيرة ، وفي هذا الإطار سيكون اقتراح عملي واضح تتم متابعته في لبنان في الأشهر المقبلة لتحديد أطره وتحديد الدول والصناديق العربية والأجنبية العالمية التي ستشارك”.