IMLebanon

عز الدين: لتمارس قوات اليونيفيل دورها في حماية سيادة لبنان

طالبت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية في حكومة تصريف الأعمال عناية عز الدين “بأن تمارس قوات اليونيفيل دورها ووظيفتها في حماية سيادة لبنان وأمن اللبنانيين من خلال منع الخروقات الجوية وردع الإعتداءات المتكررة على أرضنا”.

عز الدين، وخلال إستقبلها في مكتبها في صور، وفدا من قوات “اليونيفيل” برئاسة قائد القطاع الغربي الجنرال الإيطالي ديوداتو آباني وحضور رئيس إتحاد بلديات صور حسن دبوق، أثنت على العلاقات القائمة بين “اليونيفيل” وأهالي المنطقة من جهة وعلى الصداقة المميزة التي تجمع بين الشعبين اللبناني والإيطالي من جهة اخرى، مؤكدة حرصها على “تمتين هذه العلاقات وتطويرها”.

وشدد المجتمعون على “ضرورة تعزيز أفق التعاون الإنمائية الممكنة بين الطرفين في منطقة صور، وخصوصا لدى الفئات الشابة وتمكين النساء وتعزيز قدراتهن”.

واستقبلت عز الدين ايضا وفدا من بلدية معركة، ضم رئيس البلدية عادل سعد وعددا من أعضاء البلدية، ووفدا من بلدية طورا ضم رئيس البلدية محمد حيدر وعددا من أعضاء البلدية، وقد تمت مناقشة أمور إنمائية وبلدية، واستعراض عدد من المشاريع قيد الإنجاز، وتم التطرق إلى موضوع فرز النفايات من المصدر وضرورة تأمين الحلول الناجعة لتأمين بيئة صحية للمواطنين.

وأشارت الى المشروع الذي تعمل عليه والذي يقضي بإقامة دورات وورش عمل لتدريب مدربين على فرز النفايات من المصدر، مؤكدة أنه “سيشمل مناطق مختلفة في لبنان بما فيها منطقة صور ويهدف للتأسيس لثقافة بيئية ستستكمل من خلال تعزيز معامل الفرز وتأمين مطامر صحية”.

بعدها استقبلت عز الدين وفدا من لجنة الأساتذة المتمرنين في التعليم الثانوي يضم عددا من ممثلي الأحزاب، طالبين منها مساندتهم في مطالبهم بالإسراع بتسوية مرسوم الإلحاق في مجلس الخدمة المدنية وإعطاء الدرجات الست المذكورة في قانون 46 سلسلة الرتب والرواتب.