IMLebanon

عون: لقوانين تعاقب المهملين كما المضرين بالبيئة

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بعد ظهر الثلثاء في قصر بعبدا، بحضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية في حكومة تصريف الاعمال بيار رفول، وفدا من جمعية جونيور شامبر لبنان “جي. سي. اي ليبانون” برئاسة رئيسة الجمعية للعام 2019 دانيال رفول. واطلع الوفد الرئيس عون على مشاريعها الحالية وخططها المستقبلية.

ورحب عون بالوفد، مثنيا على “الانجازات التي حققتها الجمعية في لبنان وخارجه، ومعالجتها البيئتين الانسانية والطبيعية كما اعطائها مثالا يحتذى به للمواطنين”.

وعن الطائفية والفساد، رأى ان “علة العلل في مكافحتهما تكمن في مبادرة البعض للتصفيق لمن يسعى لذلك، لكن من دون ان يعمل هو تحقيقا للغاية المرجوة”.

ولفت الرئيس عون الى ان انه سيساعد المنظمة “في توسيع رقعة المساعي لحماية الطبيعة”، وسيسعى الى “اقرار قانون ينص على مسؤولية كل بلدية في المحافظة على نظافة الشاطئ ومراقبة رمي النفايات فيه كل ضمن حدودها”، متمنيا ان “يصدر القانون المذكور في الدورات المقبلة”، مشددا على “ضرورة ان تكون هناك قوانين تعاقب المهملين كما المضرين بالبيئة”.

وكانت كلمة لرفول حيث اعلنت “نية الجمعية لترشيح رئيسها في لبنان عن العام 2018 محمد حجازي الى مجلس ادارة الجمعية العالمي عن العام 2020”. واذ اشارت الى انها ستمثل لبنان “في قمة رؤساء افريقيا والشرق الاوسط في جمعية “جونيور شامبر انترناشيونال”، املت بـ”استضافة القمة واحداث عالمية للجمعية على ارض لبنان مستقبلا”.