IMLebanon

نتنياهو: جيشنا هو الوحيد الذي يقاتل الجيش الإيراني في سوريا

أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى ان جيش بلاده هو الوحيد الذي يقاتل إيران في سوريا، مؤكدا أن طهران تريد التموضع عسكريا في الجولان من خلال وجودها في سوريا.

وقال نتنياهو عبر حسابه على “تويتر”: “زرت اليوم قاعدة شيزافون العسكرية وشاهدت تدريبات قتالية، قلت للضباط: “العدو الرئيس الذي نواجهه هو إيران. إيران تصرح بأنها تعتزم تدميرنا بأسلحة نووية ويجب علينا إحباط ذلك، ولكن إيران تشكل أيضا قوات عسكرية من حولنا”.

وأضاف: “إيران تريد أن تطوقنا. الإيرانيون أقاموا حصنا أماميا في لبنان بواسطة “حزب الله”، وأقاموا حصنا جنوبيا في قطاع غزة يدعم من قبل حماس والجهاد الإسلامي، والآن يريد الإيرانيون إقامة حصن ثالث على حدودنا في الجولان من خلال تموضع الجيش الإيراني في سوريا”.

وتابع: “نحن ملتزمون بمحاربة كل هذا. نضرب الجيش الإيراني في سوريا. الجيش الإسرائيلي هو الجيش الوحيد الذي يقاتل الجيش الإيراني في سوريا. نقوم بتحييد سلاح الأنفاق بلبنان في إطار عملية “درع الشمال” ونحيد سلاح الأنفاق في غزة. نواجه إيران والتنظيمات الموالية لها على ثلاث جبهات”.

وأضاف: “إنني متأكد بأننا نمتلك القدرة على حسم العدو. نواجه تحديات في الشمال وفي الجنوب وفي الشرق وأيضا من ساحات بعيدة ونستطيع أن ننتصر فيها”.