IMLebanon

خطة تكاملية بين مرفأ طرابلس والمنطقة الاقتصادية الخاصة

تناول وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال يوسف فنيانوس، في مكتبه في الوزارة، مع رئيسة مجلس ادارة المنطقة الاقتصادية في طرابلس ريا الحسن ومستشار رئيس الحكومة لمنطقة الشمال عبد الغني كبارة، كيفية وضع تصور اقتصادي استراتجي في محافظة الشمال التي تعتمد على وجود مناطق لوجستية مع مرفأ طرابلس وسائر المرافق والمرافئ.

وأعلنت الحسن أن “البداية ستكون بتوقيع برتوكول تعاون وتكامل وتنسيق بين المنطقة الاقتصادية ومرفأ طرابلس”، مشيرة الى ان “وزارة الاشغال، بحكم مسؤوليتها عن المرافئ والمرافق، ستكون حلقة الوصل الاساسية لاستكمال التعاون مع بقية المرافئ الاقتصادية لتصبح مدينة الشمال منطقة لوجستية لشركات عالمية”.

واستكمل فنيانوس مع المدير العام للنقل البري والبحري المهندس عبد الحفيظ القيسي، الاجراءات اللازمة بخصوص المنطقة الاقتصادية لإطلاق ورشة عمل مع المعنين لتوحيد الرؤيا الاستراتجية للإستفادة من وجود منطقة اقتصادية خاصة في مدينة طرابلس، ليكون الشمال مركزا لوجستيا جاذبا لكل المستثمرين محليا واقليميا ودوليا.

وتابع فنيانوس مع مدير مرفأ طرابلس الدكتور احمد تامر النظرة الاستراتجية التكاملية بين المرفأ والمنطقة الاقتصادية الخاصة.

واعتبر تامر أن “هذا الامر مهم ويدل على أهمية الرؤية الاقتصادية الاستراتجية التي يطرحها الوزير لمحافظة الشمال، وستكون ذات مزايا تنافسية وأبعاد وروئ مستقبلية للتنمية المستدامة”.