IMLebanon

الشامسي يدفع كفالات 20 سجينًا لبنانيًا انتهت محكوميتهم

خرج 20 سجينًا من سجن القبة وسائر سجون الشمال أنهوا محكوميتهم بعدما دفع الغرامات والكفالات المالية عنهم السفير الإماراتي حمد الشامسي، بمبادرة منه وبالتعاون والتنسيق مع محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا.

وبعد جولة في أرجاء سجن القبة، اطلع السفير الشامسي والمحافظ نهرا والرئيس الأول رعد والعقيد درويش على منشآت السجن وأوضاع المساجين.

ثم سلّم الشامسي المسؤولين عن السجن 1000 بطانية وعددًا من الحصص الغذائية، وقال: “المبادرة أتت بداية من سعادة المحافظ نهرا، ونحن بدورنا لبينا التمني بدفع كفالات وغرامات لعشرين سجينا أنهوا محكوميتهم وليس في استطاعتهم دفع الكفالات، وهم من المناطق والطوائف كافة”.

وأضاف: “هذه المبادرة هي إحدى المبادرات خلال هذا العام الذي يعد عام التسامح، والمبادرة تمت بالتعاون والتنسيق مع الأخ والصديق محافظ الشمال القاضي نهرا، الذي أبدى استعداده للتعاون وبذل جهدًا كبيرًا لإنجاحها”، وأكد أن “ما نفعله هو في صميم رسالتنا التي هي رسالة إنسانية، وهي أيضًا من ضمن البرنامج الذي بدأناه منذ مدة في الإمارات، واليوم نستكمله في الشمال اللبناني ومستمرون في مختلف المحافظات، وهذا البرنامج يعتبر برنامجًا إنسانيًا”.
نهرا

بدوره، أشار نهرا إلى أنها “المرة الأولى تقام فيها مبادرة كهذه في لبنان”، وشكر “سعادة السفير على هذه المكرمة الأخلاقية والإنسانية”، ووصفه بـ”سفير الإنسانية والأخلاقية، فهو نصير الفقراء والمظلومين”.

وكشف أن “المبادرة لم تشمل سجن القبة فقط بل أيضًا سجونًا أخرى في زغرتا وأميون والبترون”، لافتًا إلى أن “معيارنا كان الإنسان من دون أي تمييز”.

ثم انتقل الشامسي إلى الميناء حيث زار برفقة المحافظ نهرا واللواء خير جمعية البر المسيحية الأرثوذكسية في الميناء وكان في استقباله راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران افرام كرياكوس، في حضور رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين.