IMLebanon

بخاري والسنيورة تفقدا مركز المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان في الهلالية

زار السفير السعودي وليد بخاري مركز “المجلس الأهلي للإدمان” في الهلالية – صيدا، بدعوة من رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة، وجال في أقسامه واطلع على برامجه.

ورافق بخاري في زيارته السنيورة ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي ورئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب الرائد هيثم سويد، حيث كان في استقبالهم رئيسة المجلس عرب كلش ونائبها حسن أبو زيد وأعضاء المجلس.

وقال السنيورة: “تمنيت على سعادة السفير، وهو كان عن بعد يتابع عمل هذه المؤسسة التي بهمة أعضاء مجلس ادارتها وهمة رئيس بلدية صيدا وكل واحد منكم، استطعنا ان نحقق شوطا على مسار طويل. وهذا المسار مهم جدا، أكان من الناحية الاجتماعية او الاخلاقية او من النواحي الاقتصادية، فهذا امر في غاية الأهمية”، ولفت الى ان “كان لهذا العمل النتائج على اكثر من صعيد، ليس فقط على صعيد مكافحة الادمان، انما أكان من خلال اعمال التوعية او التنبه الى الذين سقطوا في احابيل هذه الآفة التي نرى كيف هي آخذة في التوسع”.

وأضاف: “أطلعت سعادة السفير أيضا على ان هذه المبادرة المتمثلة في المجلس الأهلي مهمة، ليس فقط من ناحية مكافحة الادمان، بل هذه المبادرة تعبر عن التنوع وتجمع كل طيف المدينة. وهذا ما نجحنا فيه وكسرنا هذا الطوق. فعليا كان بنتيجة هذا العمل الذي قمنا به حيث خلقنا نمطا جديدا في العمل الاجتماعي في المدينة”.

من جهته، أبدى بخاري إعجابه بعمل المجلس و”تصديه لآفة تعتبر خطرًا يتهدد المجتمعات”.

بعد ذلك جال بخاري برفقة السنيورة والسعودي والحضور في أقسام المركز، مستمعين إلى شرح عن اختصاصاته وبرامجه الخاصة بمكافحة الإدمان.