IMLebanon

عقيص في مبادرة لتفعيل التعاون بين مزارعي زحلة

اطلق النائب جورج عقيص مبادرة جديدة تتعلق بالانماء الزراعي في وادي العرايش – زحلة، وتهدف الى تفعيل العمل التعاوني للمزارعين، خلال لقاء عقد ليل امس في باحة الكنيسة، في حضور المدير العام لوزارة الزراعة الدكتور لويس لحود، رئيس بلدية زحلة – معلقة المهندس اسعد زغيب، منسق القوات اللبنانية في زحلة المحامي طوني القاصوف، اعضاء البلدية ميشال ابو عبود، المهندس سعيد جدعون، فيليب ملحم، المختار جورج حبشي وحشد من المزارعين وابناء وادي العرايش.

وتركز اللقاء الذي حضره ايضا الاب مروان غانم ممثلا راعي ابرشية زحلة والبقاع المارونية المطران جوزف معوض، على كيفية تطوير البنى التحتية لزراعة الاشجار المثمرة في وادي العرايش وتحديدا الكرز والعنب والتفاح.

وشدد عقيص على ان “التلاقي هو لهدف الانماء الزراعي وتثبيت الاهالي في منازلهم ونحن اليوم في وادي العرايش، نعمل على مهمة تطوير انتاجهم الزراعي والمساعدة على تسويقه وتصديره، خصوصا ان مزارعي الكرز يعملون على تطوير بناهم التحتية. اليوم بات كثيرون منهم يعملون على رفع مستوى نوعية انتاجهم خصوصا من خلال الحصول على شهادة ICM، وهي شهادة تمنح صاحبها تاكيد دولي على سلامة انتاجه وخلوه من الترسبات الكيميائية الامر الذي سيساعده على فتح ابواب التصدير الى اوروبا وهذا البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع”.