IMLebanon

درغام: نية مبيتة لتعطيل العهد 

أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام أن “هذا الأسبوع سيكون حاسما بالنسبة لتشكيل الحكومة، وأن الوزير جبران باسيل والرئيس سعد الحريري سيكملان المشاورات مع عودتهما الى لبنان، والمطلوب من الجميع تقديم تنازلات”.

وعن توزيع الحقائب، أكد درغام، في حديث عبر الـotv، أن “ما يعني تكتل لبنان القوي هو تشكيل الحكومة، لذلك يتم البحث في توزيع الحقائب وعندها يمكن التفرغ لايجاد حل للقاء التشاوري، وكتكتل قدمنا تنازلات، فقد كانت وزارة الأشغال مثلا مطلبا لنا ولكننا لم نتمسك بها”.

وعن تشكيل الحكومة قريبا، قال: “اذا لم تتشكل الحكومة أواخر هذا الأسبوع معناه وجود نية مبيتة لتعطيل العهد. لن ندخل بالتسميات اليوم لأننا نحرص على الأجواء الايجابية”.

ولفت إلى أن “باقي الأطراف السياسيين كانوا سباقين للتطبيع مع سوريا، فهل اللبنانيون يتحملون أن يكون هناك مقاطعة لسوريا؟. نحن نطالب بعلاقة صحيحة وصحية معها”، واعتبر أن “عودة سوريا الى جامعة الدول العربية بغاية الأهمية لتكون صاحبة القرار بالنسبة لعودة السوريين، في ظل المشاكل التي تعصف بالمنطقة والوضع الاقتصادي الضاغط في لبنان”.

وشدد درغام على أن “ما يجمع التيار الوطني الحر وحزب الله أكبر بكثير مما يفرق”، معتبرا الكلام الأخير للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله “ترك ارتياحا في الداخل، ولا أعتقد أن الوضع الاقليمي جاهز لحرب”، معتبرا أن “اعتداءات اسرائيل على سوريا محصورة في اطار معين”.