IMLebanon

فنيانوس التقى عبدالله والمرعبي للبحث في شؤون إنمائية

بحث وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس مع عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب بلال عبدالله الملفات الإنمائية في حضور المكلف بالأشغال في منطقة الشوف المهندس نديم نمور، خصوصا بعد الأضرار الجسيمة التي خلفتها العاصفة الثلجية الأخيرة في المنطقة والتي تم البحث في سبل معالجتها،

كما جرى عرض لآخر المستجدات على الساحة السياسية.

وبعد اللقاء، قال عبدالله: “تداولنا الوضع الحكومي الراهن وما آلت اليه الاتصالات والمشاورات حول استبدال الحقائب وصياغة الثلث المعطل أو الثلاث عشرات وإمكان إحياء عمل الحكومة الحالية”.

ولفت إلى أنه “أطلع الوزير على الحاجات الملحة التي نجمت عن العاصفة لمنطقة إقليم الخروب وبلدة شحيم وقرى الشوف الأعلى”، مثنيا على “الإيجابية التي أبداها فنيانوس والذي أعلن بدوره إيلاء هذه الملفات الأولوية اللازمة، بهدف معالجة الأضرار”.

من جهة أخرى، بحث فنيانوس مع عضو كتلة “المستقبل” النائب طارق المرعبي يرافقه وفد من تعاونية صيادي العريضة والعبدة في بنين في منطقة عكار “أوضاع الصيادين والمرافئ التي هي بحاجة إلى التنظيف من الأوساخ والرواسب التي تعرقل عمل الصيادين، إضافة إلى تجديد التذاكر التي تخولهم دخول البحر”.

وشكر الوفد الوزير على “اهتمامه وتجاوبه السريع مع إجراء الاتصالات اللازمة بالمعنيين في مديرية النقل البحري لإجراء اللازم، حفاظا على لقمة عيش الصيادين”.

كما تابع فنيانوس مع رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل استضافة مرفأ بيروت لفعاليات سباق سرادار بنك للسيدات الذي تنظمه الجمعية يوم الأحد 31 آذار 2018، يرافقها نائب الرئيس العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين وعضو الهيئة الإدارية أمين الصندوق السيدة إلهام حميدان الفقيه ومدير الجمعية السيد بيتر مرقدي ومدير السباقات وسام ترو وبحضور مدير مكتب الوزير السيد شكيب خوري.

بداية، أثنت الخليل على “ما يقوم به فنيانوس من جهود تنموية على المستوى الوطني”، موضحة أن “الزيارة هي لاطلاعه على فكرة استضافة مرفأ بيروت لسباق سرادار بنك للسيدات وضرورة مناقشتها مع جانبه من موقعه كوزير وصاية على المرفأ”.

وأشارت إلى أنها “سبق أن زارت رئيس مجلس إدارة مدير عام مرفأ بيروت السيد حسن قريطم منوهة بترحيبه بالفكرة ومبديا الإستعداد لكل مساعدة على هذا الصعيد”.

وتمنت أن “تكون مشاركة من قبل الوزارة في بادرة دعم للمرأة اللبنانية الرياضية”.

والتقى فنيانوس وفدا من بلدية كفردبيان برئاسة رئيس البلدية بسام سلامة الذي شكر الوزير على “جهوده ومتابعته الحثيثة لموضوع جرف الثلوج خلال العاصفة الاخيرة، خصوصا محيط مناطق التزلج، على أن يتم إرسال تجهيزات إضافية لمراكز التزلج في كفردبيان”.

وأعلن أنه “طلب من الوزير استكمال ملف إنشاء تلفريك هوائي يربط مراكز التزلج في كفردبيان ليساهم في حل مشكلة زحمة السير”.