IMLebanon

بالتفاصيل: دراسة من كلية الهندسة في “اللبنانية” لانهيار شكا

أعلن وفد من الجامعة اللبنانية- كلية الهندسة فرع الشمال برئاسة العميد الدكتور رفيق يونس واللجنة المؤلفة من الدكتور شيبان هيكل، الدكتور إميل يوسفو الدكتور خير الدين غلايني “استعداده لتقديم إعداد دراسة شاملة ومفصلة لموقع الانهيار في منطقة شكا، تمهيدا لاستكمال الأشغال المطلوبة وفق الدراسة التي سوف يقوم بها الاختصاصيون في الجامعة اللبنانية”.

مبادرة الوفد جاءت بعد لقائه وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس وبحضور المدير العام للطرق والمباني المهندس طانيوس بولس ومدير مكتب الوزير شكيب خوري والمستشار بيار بعقليني.

وأشار الوفد إلى أن الدراسة مؤلفة من شقين: “الأول إعادة فتح الطريق الساحلي وتأمين السير بين بيروت وطرابلس واستبدال الخط المغلق بخط مستحدث موقت إلى حين الانتهاء من الشق الثاني من الدراسة المتعلقة بتثبيت المنحدر لزوم فتح الطريق بصورة نهائية ودائمة، على أن تقدم الدراسة إلى الوزير خلال فترة أسبوعين، علما أن الوزارة قامت بتزويد الفريق المختص إعداد الدراسة بقاعدة المعلومات المتوافرة لديها، على أن يتم التنسيق مع وزارة الأشغال المديرية العامة للطرق والمباني. كما تم الاتفاق مع الإدارة على إبقاء إجراءات السير المعتمدة حاليا تأمينا للسلامة المرورية”.

وشكر فنيانوس عميد الجامعة وأعضاء اللجنة على هذه المبادرة، مثنيا “على جهودهم وحسهم الوطني”، واضعا كل “المعطيات المتوافرة في الوزارة لخدمة هذا المشروع”.