IMLebanon

عون: مسيرة مكافحة الفساد لن تتوقف

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون ان “مسيرة مكافحة الفساد لن تتوقف، مهما اشتدت الضغوط وتشعبت المداخلات، لانها جزء من العملية الاصلاحية التي بدأت قبل عامين وستستمر بزخم خلال المرحلة المقبلة”.

وشدد عون، خلال استقباله في قصر بعبدا وفد مجلس ديوان المحاسبة برئاسة القاضي احمد حمدان، على “اهمية الدور الذي يلعبه ديوان المحاسبة في عملية مكافحة الفساد، شأنه في ذلك شأن الهيئات الرقابية الاخرى المدعوة الى التعاون للحد من تنامي هذه الظاهرة”.

واعتبر رئيس الجمهورية ان “الخطوات التي تمت حتى الان في مجال مكافحة الفساد اسست لنهج جديد”، داعيا ديوان المحاسبة الى “تعزيز رقابته وفقا للقوانين والانظمة المرعية الاجراء”، ولافتا الى ان “عمليات التجزئة التي تحصل في عدد من الادارات تعتبر من التجاوزات التي يجب وضع حد لها”.

وشدد عون على “اهمية الرقابة على تنفيذ الصفقات والالتزامات في الادارات وكذلك على ضرورة اخضاع البلديات لرقابة ديوان المحاسبة”، لافتا الى “اهمية التمييز بين الشائعات والحقائق لان الاصلاح ليس هدفه التجني او اعتماد الكيدية مع احد، بل وقف الاضرار التي تصيب المواطن والدولة على حد سواء نتيجة تفشي ظاهرة الفساد”.

وكان القاضي حمدان سلم الرئيس عون خلال الاجتماع، التقرير السنوي لديوان المحاسبة والذي تضمن “ابرز ما حققه الديوان على رغم العدد غير الكافي من القضاء والمراقبين والمدققين”.

وكان الرئيس عون قد التقى مساعد وزير الخزانة الاميركية لشؤون مكافحة تمويل الارهاب مارشال بيلينغسلي، واكد  ان المعركة ضد الارهاب لم تنته، وهي تحتاج الى تعاون المجتمع الدولي.