IMLebanon

الحاج حسن: لاعتماد سياسات طوعية تراعي خصوصيات الإعلام

أعلن الوزير ورئيس لجنة الاعلام النيابية حسين الحاج حسن أن لجنة الإعلام والاتصالات عقدت جلسة في حضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي وممثلي المؤسسات الإعلامية وأبدت المؤسسات رغبتها في نقاش بعض مواد اقتراح قانون الإعلام”.

وأشار إلى أن “اللجنة طلبت من المؤسسات إرسال ملاحظاتها الخطية لمناقشتها في الوقت المناسب”، موصية “الحكومة المقبلة بتعيين مجلس إدارة لتلفزيون لبنان بأسرع وقت ممكن وتضعه في سلم أولوياتها”.

وأضاف: “ناقشت اللجنة دفتر الشروط لمؤسسات الإعلام المرئي والمحتوى الإعلامي”، طالبة من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع بـ “المثابرة على المتابعة اللاحقة للمحتوى وإصدار التوصيات اللازمة للحكومة، فهناك نحو مئتي ملف محال من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع من الحكومة من دون اتخاذ أي قرار بشأنه”.

وتمنت اللجنة على وسائل الاعلام المرئية “اعتماد سياسات طوعية تراعي خصوصيات المجتمع اللبناني”، مؤكدة أن “الإعلام في لبنان حر ومسؤول”.

وعرض مديرو وممثلو مؤسسات الإعلام المرئي في لبنان لأوضاع مؤسساتهم المالية، وجرى نقاش بعض الاقتراحات على أن تدرس مع الحكومة المقبلة.

كما عرض أعضاء المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع واقع عملهم، وأكدوا ضرورة “تطوير صلاحيات المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع ليقوم بدوره من خلال تطوير قانون الإعلام الذي يناقش حاليا”.

أما بالنسبة لقطاع الإعلانات، فتمّ النقاش في تفاصيل هذا القطاع، واعتبر المجتمعون أن “تنظيمه وارد في اقتراح قانون الإعلام”.