IMLebanon

الحبس لمدة سنة وغرامة لأحد ملوثي نهر الليطاني

عممت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني “الحكم الصادر عن القاضي المنفرد في زحلة القاضي محمد شرف والقاضي بإدانة أحد ملوثي نهر الليطاني (مسلخ وفروج السيد) في رياق بالحكم عليه بالحبس لمدة سنة والغرامة، مع إلزامه بتنظيف جزء من مجرى النهر وتأهيله، بالإضافة إلى إيقاف المؤسسة عن العمل لحين الالتزام يالموجبات البيئية المحددة في متن الحكم مع الزام المدعى عليه بالتعويضات الشخصية لصالح المصلحة الوطنية لنهر الليطاني.

ولفتت، في البيان، إلى أن “المصلحة تعمم التقرير اليومي (31 كانون الثاني) لإنتاج معامل الطاقة الكهرومائية، على مدار الـ 24 ساعة الماضية، في معامل عبد العال (القرعون) وشارل حلو (جون) وبولس أرقش (الأولي)، بالإضافة إلى جدول حركة المياه في معامل الإنتاج وسد القرعون، ومخزون البحيرة وتصريف النهر فيها”.

وتابعت: “كما تعمم رسما بيانيا يقارن مخزون بحيرة القرعون في الفترة الواقعة بين السنوات 2002 و 2019 والذي يظهر ارتفاع مخزون بحيرة القرعون ليبلغ 122,4 مليون متر مكعب لغاية تاريخه. وتعمم أيضا، جدولا يبين انتاج الطاقة الكهرومائية خلال شهر كانون الثاني 2019، والذي بلغ 51,690,000 كيلو واط ساعة، وبلغ حجم التخزين في البحيرة خلال هذا الشهر 90 مليون متر مكعب”.