IMLebanon

بالفيديو والصور: اعتداء بقنبلة على “الجديد” فجراً

رمى مجهولون فجرا قنبلة على مبنى  قناة “الجديد”.

وفي التفاصيل أنّ مجهولين يستقلون سيارة رباعية الدفع، اقدموا قرابة الرابعة الا ربعا من فجر السبت على رمي قنبلة يدوية على المبنى وفروا الى جهة مجهولة، وقد اقتصرت الاضرار على الماديات. وعلى الفور حضرت الاجهزة الامنية لمعاينة مكان الاعتداء وباشرت تحقيقاتها بالحادث.

وبدورها كشفت قناة “الجديد” عن مقطع فيديو رصدته كاميرات المراقبة الخاصة بالقناة، تظهر فيه السيارة التي نفذت الاعتداء الذي استهدف مبناها، وتشير المعلومات الاولية الى ان القنبلة هي قنبلة يدوية دفاعية وليست قنبلة صوتية.

وفي السياق اشار مسؤول شؤون الموظفين في قناة “الجديد” ابراهيم الحلبي، الى ان مجموعة من الشبان نظموا وقفة اعتراضية عند الواحدة فجراً امام مبنى الجديد على حلقة “قدح وجم” وقد غادروا المكان، وبعد ذلك ابلغنا عن استهداف القناة بقنبلة عند الرابعة فجراً”.

واضاف: “مبدئاً بينت السيارة والعمل جار لكشف هويتها وهوية مالكها، وهي قد توجهت من كورنيش المزرعة باتجاه مبنى القناة”. وتابع الحلبي: “القنبلة ليست صوتية وهي قنبلة دفاعية فيها شظايا، وكان يمكن ان تقتل لا سيما الحرس”.

كما استنكر عدد كبير من السياسيين الاعتداء على قناة “الجديد”، فرئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض طالب “القضاء والقوى الأمنية بكشف الفاعلين ومحاسبتهم، حتى لا تتكرر مثل هذه الممارسات”، وأكدت   الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية” أن محاولات ترهيب الإعلام اللبناني لم ولن تنجح.

ومن جهتها، أشارت مديرية الإعلام في الحزب “الديموقراطي اللبناني”،  إلى أن “السكوت عن استهداف قناة الجديد، تزامنا مع اليوم الأول من الحكومة الجديدة أمر مرفوض”، وقالت النائبة بولا يعقوبيان: “علينا ان نتمسك بإعلامنا الحر المستقل الذي يساهم بكشف الفضائح والتوعية، لبنان المقسم التعب المنهوب معكم في مواجهة الفاسدين المذهبيين”.

وطالب الرئيس نجيب ميقاتي الاجهزة المعنية بالتحقيق لكشف ملابساته ومعاقبة الفاعلين.