IMLebanon

“سبعة” للحريري: سنكون بالمرصاد لأي فساد أو سوء إدارة

وجّه حزب “سبعة” كتابا إلى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لمناسبة تشكل الحكومة الجديدة، اعتبر فيه أن “الحكومات السابقة فشلت وأوصلت البلاد إلى مرحلة خطيرة جدا”، داعيا إياه إلى “إطلاق عمل هذه الحكومة بشكل مختلف، من خلال عقد خلوة عمل طارئة تمتد لأيام عدة، يتفق خلالها الوزراء كافة على خطة إنقاذية، كناية عن خطوات وإجراءات محددة وملحة تنفذ بشكل متزامن في كل الوزارات، بالإضافة إلى منهجية عمل موحدة خلال الفترة المقبلة. وإلا، فلا شيء سيوقف دوامة التدهور التي دخلناها”.

وإذ نصح “سبعة”، في بيان، بتسليم “مهمة الإدارة التقنية لهذه الخلوة لطرف متخصص غير مسيّس، فالوضع الحالي لا يسمح بقلة الاحتراف المعتادة”، دعا أولا إلى “خطوات إنقاذية سريعة نتيجة هذه الخلوة الأولى، وبعدها خطة طويلة الأمد في خلوات أخرى”، معتبرا أن “في ظل هذه الأزمة، هذا النوع من الخلوات بين الوزراء كافة سيكون مهما للغاية لوضع خطط محترفة، خاصةً وأنكم أغفلتم أهمية وجود وزارة للتخطيط المشترك”.

وأضاف: “للأسف، هدرتم مع شركائكم في الحكم تسعة أشهر من حياة وطن والمليارات من الخسائر في لعبة تفاوض غير مسؤولة. والآن، الوقت يداهمكم قبل أن تبدأوا لأن العداد ابتدأ منذ تسعة أشهر وليس يوم الخميس. الأيام المقبلة ستمر بسرعة والأحداث ستتوالى والمستحقات أيضا والشعب لن يرحم إذا كانت الحلول على حسابه. أما نحن، فسنكون بالمرصاد لأي فساد أو سوء إدارة ولن نتردد في القيام بمبادرات إنقاذية لمصلحة وطننا. سنكمل توسعنا في كل المناطق وستكون لنا جولات عديدة في الأيام والأشهر المقبلة. وأولها، معركة إقرار “قانون استعادة الأموال المنهوبة” الذي تقدمت به “سبعة” والذي وقع أكثر من 12 ألف مواطن عريضة لإقراره”.

وختم “سبعة”: “أخيرا، مع أنه لا ثقة لنا بهذه الحكومة لأسباب تعرفونها، لا يمكننا سوى أن نتمنى لها التوفيق لمصلحة الجميع”.