IMLebanon

الجراح: لرؤية وطنية جديدة لانقاذ القطاع الاعلامي

أكد وزير الاعلام جمال الجراح انه يعرف معاناة المؤسسات الاعلامية وكبريات الصحف، وأهم المحطات كبيرة، ولا بد من صياغة استراتيجية ورؤية وطنية جديدة تقارب هذه الامور لانقاذ هذا القطاع الاعلامي والاعلاميين والصحافيين، وإعادة البريق والسمو والمكان التي يستحقها الاعلام اللبناني والاعلاميين اللبنانيين لكي يعودوا ويحتلوا الصدارة في قطاع الاعلام”.

وأشار الجراح خلال تسلمه مهامه من الوزير السابق ملحم الرياشي، الى “ان هناك تحديات كبيرة نتيجة الثورة التكنولوجية”، وقال: “أمامنا تحد حتى نتعاطى مع هذا الامر بمسؤولية ونتموضع بطريقة مختلفة لنستمر في هذا القطاع، لان أكثرية الشعب اللبناني يجب ان يعرف الحدث وما وراءه وتأثيراته، فنحن شعب مسيس ونتعاطى السياسة جميعنا ونحب ان نعرف ما يجري بمسؤولية وموضوعية”.

ودعا “الكتاب الى التعاطي مع الامور بموضوعية كبيرة، وتشكيل رأي عام وطني جامع تكون مهمته الاساسية الحفاظ على الوحدة الوطنية والاستقرار الوطني، ورسم طريق الناس نحو الدولة والدولة فقط”.

وردا على سؤال عن الاعتداء على محطة “الجديد”، قال: “لقد وضع القضاء يده على الملف، والامور اصبحت واضحة، ونحن ضد اي عمل من هذا النوع ضد اي مؤسسة اعلامية او غير اعلامية، فمنطق الاستقرار الوطني يرفض هذه الممارسات من اي جهة، ولكن دعونا نضع الامور في نصابها ونحترم القضاء”.

وعن تلفزيون لبنان، قال: “أمامه فرصة كبيرة لينهض ويأخذ دوره ويستعيد تاريخه البراق والمضيء وهو شكل ضميرنا السياسي والاجتماعي، ولاسيما أنه ظلم  في السابق”.