IMLebanon

شهيب تسلّم من حمادة وزارة التربية

تسلّم وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الجديدة أكرم شهيب مهام الوزارة من الوزير السابق مروان حمادة في لقاء جمع عائلة وزارة التربية بمديرياتها العامة للتربية وللتعليم المهني والتقني وللتعليم العالي والمركز التربوي للبحوث والإنماء والمستشارين والمسؤولين في الإدارة المركزية وفي المناطق التربوية.

وتحدث حمادة مهنئا شهيب بتسلمه مؤكدا انه “يسلمه ملفات حساسة وقد تحدثنا عن شؤونها وشجونها وعن بعض القنابل الموقوتة الموجودة في كل الوزارات في لبنان، ولكن هناك فسحة أمل كبيرة”.

من جهته، قال شهيب: “أقدر عاليا كل الدور الكبير الذي قام به حمادة وأشكره لما قام به خصوصا في الظروف الصعبة لرفع مستوى التربية عموما ومستوى المدرسة الرسمية والمدرسة الخاصة والجامعة اللبنانية والحفاظ على حقوق المعلمين ورعاية الطلاب، وآمل أن نتمكن من الإنتاج في هذه المرحلة وأن لا نعطل إلا في الأوقات المحددة لكي نتمكن من أن ننتج أكثر”.

وأضاف: “إننا من المدرسة السياسية نفسها التي احتضنت المدرسة الرسمية ودافعت عنها ووقفت إلى جانبها كما دافعت عن الجامعة اللبنانية التي تحتضن كل أبناء هذا الشعب اللبناني وهي في رأينا الجامعة الأهم وسنعمل للحفاظ على مستواها ودورها مع الجامعات الخاصة الموجودة والتي تعطي البلاد أفضل الموارد البشرية. فإن إحتضان المدرسة الرسمية واجب علينا وسوف نستمر به ونحافظ على مستوى الشهادة اللبنانية، وقد تقدمنا كلقاء ديمقراطي باقتراح قانون لجعل التعليم مجانيا بالكامل حتى المرحلة الثانوية والفنية، خصوصا في هذه المرحلة الصعبة إجتماعيا على اللبنانيين”.

وتابع: “إننا ننتمي جميعا إلى أحزاب سياسية أو أفكار سياسية، فلا يوجد أحد في هذه البلاد غير مسيس، كما أننا ننتمي إلى مذاهب وطوائف متنوعة وقد ولدنا فيها ولم تكن من اختيار أحد، لذا أتمنى على الجميع أن نترك كل أنواع الإنتماءات خارج باب الوزارة وأن نعمل في الداخل من أجل التربية ومن أجل الوطن، وإنني أتوجه بالأمر نفسه إلى المعلمين في المدارس لكي يتركوا كل انتماءاتهم خارج المدرسة وخارج الصفوف وأن نعمل مع المعلمين من أجل بناء الوطن في أهم وزارة سيادية كما أراها وهي وزارة التربية”.