IMLebanon

الحريري: “لا يا حبيبي زعامتك مش على حساب الناس”

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري انه اتخذ قرارا بان “يشمر عن زنوده”، ويعمل ليل نهار لتعويض المرحلة السابقة الطويلة التي استغرقتها عملية تشكيل الحكومة.

وقال الحريري، خلال احتفال تكريمي في السراي الحكومي، للامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل والامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء سعدالله حمد والسيدتين سناء سيروان مديرة الشؤون الفنية في رئاسة مجلس الوزراء وامال الناطور مراقب اول بمناسبة احالتهم الى التقاعد: “من يريد ان يقف ويعطل عملية الانتاج فعليه ان يزيح من الطريق، واذا لم يفعل فانا مستمر ولو اصطدمت باي كان”.

واشار الى “اننا لم نبدأ العمل بعد ومع ذلك بدأت المهاترات السياسية”، مشددا على ان المواطن اللبناني قرف من هذه المهاترات وقرف سماع رأي حزب بحزب آخر، وموضحاً “اننا اذا لم نعمل بفاعليه وننتج ونحقق مطالب الناس ونحلّ مشاكلهم، فسنذهب كلنا الى بيوتنا”.

ورأى انه اذا اعتقد احد انه بزعامته يستطيع السير على المواطن اللبناني، “إي لايا حبيبي مش على حساب الناس”، فهذا لن يحصل لان هذا المواطن سيمشي علينا جميعا في النهاية اذا لم نعمل لمصلحته.

وتابع الحريري “علينا محاربة الفساد والهدر وكل اللبنانيين يعرفون ان هناك فسادا في لبنان، ونحن نعلم ذلك ايضا، لذا يجب علينا جميعا ان نحارب هذا الفساد الذي سيرثه اولادنا اذا بقي على حاله، ويجب علينا ان نورثهم صفحة جديدة للبنان جديد ليكملوا هذا المشوار”.

وأضاف ” سأعمل لمصلحة المواطن اللبناني فقط واملي كبير بلبنان لانني اعرف شبابه وشاباته واعلم من هم وما هو معدنهم وانهم ليسوا طائفيين ولا مذهبيين، وانهم يحبون لبنان ويريدون ان يبقوا ويعيشوا فيه. الجميع ملّ كلام السياسة الذي يدعي فيه البعض الدفاع عن طائفته تحت راية حقوق هذه الطائفة او تلك، ولكن الواقع هو غير ذلك فهذا الكلام هو لمصلحة حزبه او تمنياته”.