IMLebanon

أبو سليمان يكشف أولوياته في وزارة “العمل”

أعلن وزير العمل كميل أبو سليمان انه يشارك في السلطة التنفيذية، “ليس بحثا عن مناصب ووجاهة، بل همي الاول وضع طاقاتي وخبراتي في خدمة وطني واللبنانيين”. وشكر خلال عملية التسلم والتسليم مع الوزير السابق محمد كبارة في وزارة العمل، “القوات اللبنانية ورئيسها الدكتور سمير جعجع الذين منحوني فرصة للقيام بذلك من ضمن فريقهم الوزاري الساعي لبناء دولة القانون والمؤسسات وصون كرامة الانسان”.

وتابع: “سأسير على خطى والدي شاكر ابو سليمان الذي زرع في ايمانا لا يتزعزع بلبنان ورسالته، لبنان التعددية ومساحة التفاعل الحضاري والانساني، شاكر ابو سليمان الذي لم يهب الموت في زمن الحرب سعيا الى السلام”. وأكد ان “لوزارة العمل معزة خاصة لدي، لأنها وزارة وصاية على صندوق الضمان الاجتماعي الذي كان والدي وكيله القانوني لمدة 20 عاما”.

وقال: “يدنا ممدودة الى الجميع لنخرج معا لبنان من مستنقع وحول الزبائنية والفساد وننتشله من الازمة الاقتصادية في ظل حجم الدين العام المرتفع والنمو شبه المعدوم. اذا غرق القارب سنغرق جميعا”.

وأعلن ابو سليمان ان من ضمن اولوياته في الوزارة: تحديث قانون العمل وقد مضى عليه اكثر من نصف قرن ةرسم سياسة عمل متطورة بالتنسيق مع النقابات العمالية وارباب العمل للمساهمة في زيادة فرص العمل وتعزيز الخبرات والطاقات ولا سيما عبر تفعيل “المؤسسة الوطنية للاستخدام واصلاح وتحديث الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالتعاون مع المسؤولين فيه من خلال تطوير هيكليته ومعالجة التحديات التي يواجهها والصناديق التابعة له وتسهيل علاقة المواطنين مع الوزارة عبر تعزيز المكننة والخدمات الالكترونية والتعامل مع اليد العاملة الاجنبية باحترام وانسانية ما يعكس صورة لبنان الحضارية.

من جهته، لفت كبارة الى ان “هناك مشاريع كثيرة تحققت في الوزارة وهناك مشاريع اخرى كنا نعمل على تحقيقها”، مضيفاً: “حاولنا ان تكون وزارة العمل مظلة حماية لكل اللبنانيين في مختلف القطاعات، من العمل الى الصحة، وجعلناها وزارة لكل الناس”. وشدد على انه “من المؤكد ان معالي الوزير ابو سليمان سيكمل هذا الطريق في تثبيت فعالية وزارة العمل بما لها من صلاحيات وسلطة وأدوار اصبحت من أهم الوزارات التي تعنى بشؤون الناس في كل القطاعات”.