IMLebanon

شدياق: لسنا ممن يستسلم للواقع

تمت عملية التسليم والتسلم بين الوزيرة السابقة عناية عز الدين والوزيرة مي شدياق الثلثاء، في وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية في ستاركو، في حضور مديري البرامج والمشاريع في الوزارة والموظفين.

وأشارت عز الدين الى “انجاز الوزارة للاستراتيجيتن المهمتين للبنان على المستويات كافة، الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي”.

وقالت: “سأترك هاتين الاستراتيجتين أمانة عند الوزيرة شدياق، متمنية ان يتم تنفيذها بعيدا عن عقلية المحاصصة والمصالح الضيقة”.

بدورها، شكرت شدياق عز الدين على كلمتها، وحيتها على جهدها في الحكومة السابقة وسعيها لتطوير الوزارة، وقالت: “نحن نؤمن بالاستمرارية، لذا نحن على أتم استعداد لاستكمال كل مشاريع الوزارة التي أقرت في عهدك، وسنعمد للمساهمة في تطويرها خدمة للمواطن، انني سعيدة وفخورة بالتسليم والتسلم اليوم، لأنه لأول مرة في تاريخ الجمهورية اللبنانية يتم التسليم والتسلم بين وزيرتين. هذه علامة خير للبنان، ونأمل أن تستمر في السعي نحو تمثيل أفضل للمرأة في المجالات كافة”.

اضافت: “أنا محظوظة أيضا لاستلامي وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية. أجل، قد يعتبر البعض أن هذه الوزارة هي وزارة دولة، بحيث يقتصر عملها على بعض الأمور التقنية فقط والدعم للوزارات الأخرى الأساسية. سنسعى معكم، فردا فردا لتطوير واصلاح الادارات العامة وأجهزة الدولة، والتعاون مع كافة الوزارات والوزراء في الدولة اللبنانية بغض النظر عن الاختلافات السياسية، فمصلحة الشعب اللبناني أولوية لنا اليوم وغدا. لذا، أعتبر أننا قد بدأنا بالعمل الجاد منذ اليوم، فلن نوفر أحدا منكم بأي لقاء، كما لن نألو جهدا بالتعاون مع الوزارات وأجهزة الدولة كافة”.

وتابعت: “نعرف أن التحديات ليست بقليلة، لكننا لسنا ممن يستسلم للواقع ومن يبكي على الأطلال. لكل مشكلة حل، ولكل مشروع مهما صعب تطبيقه القدرة على انجاحه والاستمرار به”.