IMLebanon

وزير البيئة: لتطبيق قانون النفايات وإعفاء البلديات من ديونها

التقى وزير البيئة فادي جريصاتي، في مكتبه في الوزارة، وفدا من “هيومن رايتس ووتش” برئاسة لمى فقيه، في حضور فريد شديد وسليم حداد ومستشارة الوزير منال مسلم. وتركز البحث على موضوع النفايات وأهمية المضي قدما في تطبيق قانون الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة، ولاسيما الإعداد للاستراتيجية الوطنية بطريقة تشاركية والتشدد في ضبط المخالفات وقمعها، وإعادة تحريك موضوع تأهيل المكبات العشوائية بالمبلغ الذي كان رصده مجلس الوزراء في العام الفائت.

ثم استقبل جريصاتي رئيسة “الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية” والمساعدة الخاصة لرئيس الجمهورية كلودين عون روكز التي أشارت، بعد اللقاء، إلى أن “البحث تناول قضايا بيئية عديدة، أبرزها قانون الصيد البري ومتابعة ضبط المخالفات حفاظا على الطيور، ولاسيما المهاجرة والمهددة بخطر الانقراض”، وشددت على “أهمية مشاركة العنصر النسائي في امتحانات الدخول إلى الضابطة البيئية، وكذلك تفعيل دور المرأة في إعداد الخطط المتعلقة بتغير المناخ وتطبيقها”.

وأضافت: “تداولنا موضوع المحميات الطبيعية وضرورة الحفاظ على هذه الثروة الوطنية، إضافةً إلى قضية النفايات واتخاذ كل الإجراءات لتفادي الوقوع في أي أزمة”.

كما التقى جريصاتي عضو تكتل “لبنان القوي” النائب نعمة افرام الذي هنأه بتولي حقيبة البيئة، وجرى عرض للاقتراح المتعلق بإعفاء البلديات من كل الديون المتعلقة بإدارة النفايات الصلبة التي ترتبت عليها سابقا، وأعلن جريصاتي تأييده الاقتراح.