IMLebanon

سفراء فرنسا والكويت وروسيا في بيت الوسط

عرض رئيس الحكومة سعد الحريري مع السفير الفرنسي برنارد فوشيه، لآخر المستجدات المحلية والاقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

السفير الكويتي

واستقبل الحريري السفير الكويتي عبد العال القناعي الذي قال بعد اللقاء: “نقلت للرئيس الحريري تهاني وتمنيات ومباركة امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء والحكومة الكويتية بتشكيل الحكومة اللبنانية، وتمنياتهم بدوام التوفيق والنجاح له، وللبنان الشقيق التقدم والازدهار، آملين ان تحظى هذه الحكومة بنيل الثقة من المجلس النيابي، وان تقوم بمهامها وينطلق لبنان مجددا للعب دوره العربي والدولي والريادي”.

السفير الروسي

واستقبل الحريري السفير الروسي الكسندر زاسبكين في حضور مستشار الرئيس الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان.

وقال السفير الروسي بعد اللقاء: “قدمت التهاني للرئيس الحريري باسم القيادة الروسية بمناسبة تشكيل الحكومة، ونتمنى الانتهاء سريعا من البيان والوزاري واقراره، والعمل الفعال المتلاحم للحكومة لتحقيق الانجازات لمصلحة الشعب اللبناني”.

وتابع “كما بحثنا في افق تطوير التعاون الروسي – اللبناني على كافة الاصعدة وخصوصاً الاقتصادية في ضوء مقررات اللجنة الاقتصادية المشتركة الحكومية، والعقود الموقعة مؤخرا في مجال الاستخراج والتنقيب عن الغاز والبترول والمرفأ النفطي في طرابلس، كما تم التأكيد على ضرورة مواصلة التفاعل في اطار اللجنة المشتركة الروسية – اللبنانية في ضوء المبادرة الروسية الهادفة الى تامين عودة النازحين السوريين الى وطنهم”.

برقية تهنئة

وتلقى الرئيس الحريري برقية تهنئة من رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ لمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة.