IMLebanon

الجراح: عام 2022 سيكون مشروع “الفايبر أوبتيك”

تعهد وزير الاتصالات محمد شقير ان يستمر “بالمشاريع الكبيرة المهمة والتي تهم الاقتصاد الوطني”. وأضاف خلال عملية التسلم والتسليم مع سلفه الوزير جمال الجراح انه “كقطاع خاص، كنا ننتظر موضوع الانترنت لأننا ندرك أهمية موضوع الألياف البصرية الذي بدأت به والتعب الذي واجهته حتى استطعت إقناع الجميع حتى يبتدىء لبنان به، وكم هذا مهم للاقتصاد الوطني، وكم من الممكن ان يرجع شركات لتتخذ لبنان مركزا لها في المنطقة”.

من جهته قال الجراح ان “مشروع لبنان  مشروع الفايبر اوبتيك، وانا اليوم أصررت على دعوة الشركات الملزمة لهذا المشروع حتى تكون معنا، ونوجه لها رسالة بأن هذا هو مشروع استرتيجي للبلد وللاقتصاد، وبالتالي نريد المزيد من الجدية والسرعة والتفاني في العمل، حتى مثلما وعد الرئيس الحريري اللبنانيين بأنه عام 2022 سيكون هذا المشروع جاهزا على كل الاراضي اللبنانية.”

وتابع: ” كل لبناني في اي منطقة وفي اي سهل او جبل من الضروري ان يتمتع بخدمة الانترنت السريع، وقد صرفت عليه الدولة اللبنانية ما مجموعه 300 مليون دولار، لكن عوائده ستكون أضعافا على الاقتصاد اللبناني وعلى وزارة الاتصالات، وكذلك أوجيرو فهي الان في مرحلة أخرى مختلفة تماما. يا للاسف، لقد مررنا بعشر سنوات من الركود، ولكن من اوجيرو نحن امام مرحلة مختلفة تماما من التنظيم والعمل والجدية او المشاريع الاستراتيجية التي تنفذ وسوف تنفذ في المستقبل”.